27 أكتوبر، 2024 10:26 ص
Search
Close this search box.

خلال محرم وصفر .. “العلوية” تعلن خطة تأمين الزيارة بـ 3 آلاف كاميرا تعمل 24 ساعة !

خلال محرم وصفر .. “العلوية” تعلن خطة تأمين الزيارة بـ 3 آلاف كاميرا تعمل 24 ساعة !

وكالات- كتابات:

أعلنت “العتبة العلوية”؛ في محافظة “النجف”، عن خطة لتأمين الزيارة خلال شهري “محرم وصفر”، مؤكدة أنها تتضمن ثلاثة آلاف كاميرا.

وقالت العتبة في بيان: “أعدت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة؛ خطة لاستقبال المعُّزين من المواكب الحسُّينية والزائرين الوافدين إلى مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)؛ خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير تضمنت العديد من الخدمات في مجالات شتى”.

وأضاف البيان أن: “الخطة تضمنت نشر أكثر من: (3000) كاميرا للمراقبة في داخل العتبة العلوية المقدسة وفي محيطها لتأمين انسّيابية حركة الزائرين والمواكب المعزية ومتابعتها، بالإضافة إلى دعم هذه الكاميرات بأجهزة متطورة لتمكنها من العمل على مدار (24) ساعة”، مشيرًا إلى: “تجهيز أكثر من (26) جهازًا لفحص الحقائب؛ وكذلك أجهزة التفتيش الـ (ID) للكشف عن المواد المتفجرة والأدوات الجارحة”.

ولفت البيان إلى أنه: “ضمن الخدمات التي يتم تقديمها للزائرين، تم العمل على استحداث نقاط لفحص وصيانة وشحن أجهزة الموبايلات للزائرين القادمين إلى مواكب العتبة المقدسة المنتشرة في محيط الصحن المطهر وعلى طريق الزائرين (طريق يا حسين)”، لافتًا إلى أن: “شعبة الاتصالات تعمل على تقديم خدمات الإنترنت والاتصال الدولي المجاني في محيط العتبة المقدسة وتقديم الدعم الفني للأقسام الساندة في العتبة المقدسة بأجهزة المناداة وكاميرات المراقبة بالتعاون مع إرشاد التائهين”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة