4 مايو، 2024 11:16 م
Search
Close this search box.

خلال كانون ثان الماضي .. العراق يبيع نفطه لـ”الأردن” بأقل من 13 دولارًا عن التسعيرة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “شركة تسّويق النفط العراقية”؛ (سومو)، اليوم الأحد، أن معدل سعر بيع “النفط الخام” المُصّدر إلى “الأردن” بلغ: (64.318) دولارًا عن البرميل الواحد، خلال شهر كانون ثان/يناير الماضي.

وبهذا يكون “العراق” قد باع البرميل الواحد من “النفط الخام” إلى “الأردن”؛ في الشهر الماضي، بأقل من: (13) دولارًا عن سعر البيع الرسّمي المُعلن من قبل “وزارة النفط”، والبالغ من: (77.536) دولارًا، بحسّب الإحصائية الصادرة عن (سومو).

وقالت “شركة تسّويق النفط العراقية”؛ (سومو)، في إحصائية على موقعها؛ إن: “مجموع الصادرات النفطية إلى الأُردن؛ خلال شهر كانون ثان/يناير الماضي، بلغت: (464) ألفًا و(306) براميل”، مبيّنة أن: “معدل التصّدير بلغ: (14.978) ألف برميل يوميًا”.

وأضافت الشركة أن: “معدل سعر البرميل المباع للأردن بلغ: (64.318) دولارًا”، مشيرة إلى أن: “قيمة الواردات من الصادرات النفطية للأردن؛ خلال شهر واحد بلغت نحو: (29) مليونًا و(863) ألف دولار”.

يُشار إلى أن صادرات “النفط العراقي” إلى “الأردن”؛ قد ارتفعت إلى نحو: (15) ألف برميل يوميًا، بموجب اتفاق محّدث للاتفاق السابق، الذي كان يقضي ببيع: (10) آلاف برميل يوميًا من “النفط العراقي” إلى “عّمان”، بأسعار تقل نحو: (16) دولارًا عن سعر البرميل خلال الشهر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب