15 أبريل، 2024 6:26 م
Search
Close this search box.

خلال زيارته لواشنطن .. البرلمان العراقي يوصي “السوداني” باستكمال تنفيذ “الإطار الاستراتيجي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أوصى “مجلس النواب” العراقي، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، الذي يزور “واشنطن” باستكمال تنفيذ اتفاقية (الإطار الاستراتيجي) في مجالات الطاقة والاستثمارات.

وقال المجلس في بيان: “ينظر مجلس النواب وممثلو الشعب بثقة عالية إلى الوفد العراقي رفيع المستوى الذي يزور الولايات المتحدة هذه الأيام برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ويؤكد دعمه للجهود الحكومية التي تسّعى إلى تحقيق مصالح الشعب وسيّادته وازدهاره”.

وأوصى “مجلس النواب”؛ الوفد العراقي، بالتأكيد على استكمال تنفيذ اتفاقية (الإطار الاستراتيجي)؛ التي صّوت عليها “مجلس النواب” قبل (13) سنة، خصوصَا في مجالات التنمية والتبادل العلمي والاستثمارات والطاقة.

وختم بيانه بالقول: “كلنا أمل في أن يتلمّس الشعب العراقي نتائج ايجابية تُزيد من وتيرة الأمن والازدهار”.

ويُجري رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، زيارة إلى العاصمة الأميركية؛ “واشنطن”، حيث من المقرر أن يلتقي اليوم الرئيس؛ “جو بايدن”، إضافة إلى وزراء الدفاع والخارجية والخزانة ومستشار الأمن القومي وعدد من المسؤولين الأميركيين.

وفي وقتٍ سابق اليوم الاثنين، أعرب ائتلاف (إدارة الدولة)؛ المشُّكل لحكومة رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، عن أمله في أن تشهد زيارة “السوداني” إلى “واشنطن”: “تفعيلاً لاتفاقية (الإطار الاستراتيجي)؛ ولا سيما ما يتعلق منها بالطاقة والتنمية والتبادل العلمي والاستثمارات.

واتفاقية (الإطار الاستراتيجي)؛ هي اتفاقية أمنية وقّعت بين حكومة “العراق” و”الولايات المتحدة”، عام 2008، وتتضمن هذه الاتفاقية تحديد الأحكام والمتطلبات الرئيسة التي تُنظم الوجود المؤقت للقوات العسكرية الأميركية في “العراق”؛ وأنشطتها فيه وانسّحابها من “العراق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب