29 مارس، 2024 12:26 م
Search
Close this search box.

خلال زيارة “فؤاد حسين” لروسيا .. “لافروف” : التدخل الأميركي بالعراق سبب الدمار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أكد وزير الخارجية العراقي، “فؤاد حسين”، اليوم الأربعاء، أن الوضع السوري كان نقطة مهمة في مباحثاتنا، حيث تم مناقشة كيفية تسوية الأزمة، مشيرًا إلى أنه بحث الوضع الأمني العراقي وعلاقته بدول الجوار.

وقال “حسين”، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي، “سيرغي لافروف”، في موسكو: “بدأنا المباحثات في موسكو وسنواصلها بعد ساعة لبحث العديد من الملفات المهمة التي تخص البلدين”، مبينًا أنه: “سنعقد اجتماعًا للجنة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي بين بغداد وموسكو”.

وأضاف: “نبحث مختلف المجالات الاقتصادية وسنسعى لتوقيع المذكرات الثنائية في السنة القادمة”، مؤكدًا أنه: “تم التطرق في مباحثاتنا بموسكو إلى الوضع الأمني العراقي وعلاقته بدول الجوا”.

وأشار “حسين” إلى أن: “الوضع السوري كان نقطة مهمة في مباحثاتنا وناقشنا كيفية تسوية الأزمة”، مؤكدًا أنه: “سنواصل مباحثاتنا في شتى القضايا بموسكو اليوم؛ والزيارة ستتواصل لمدة يومين آخرين”.

كما أوضح وزير الخارجية الروسي، “سيرغي لافروف”، اليوم الأربعاء، موقف بلاده بخصوص الانسحاب الأميركي من العراق.

وقال “لافروف”، في مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي، “فؤاد حسين”، إن: “الانسحاب الأميركي من العراق وسوريا وأفغانستان أمر يتعلق بسيادة تلك الدول”.

وأضاف، أن: “الولايات المتحدة تبعث قواتها لكثير من دول المنطقة، وعادة يحدث دون موافقة الدول كما في سوريا، وبموافقة كما في العراق”، مبينًا أن: “قرار البرلمان العراقي بانسحاب القوات الأميركي هو الفصيل في هذا الملف”.

وأكد “لافروف”، على أن: “التدخل الأميركي بالعراق وسوريا وليبيا لم يأتِ بشيء إيجابي؛ إنما تسبب بالدمار”

وبيّن، أن: “التعاون الروسي مع العراق لمكافحة الإرهاب لا علاقة له بالإنسحاب الأميركي من العراق من عدمه، وأنه غير مرتبط بالخطط الأميركية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب