16 سبتمبر، 2024 10:24 م
Search
Close this search box.

خلال تموز الماضي .. “تلغرام” يحقق أكبر متوسط صافي إيرادات في تاريخه !

خلال تموز الماضي .. “تلغرام” يحقق أكبر متوسط صافي إيرادات في تاريخه !

وكالات- كتابات:

كشفت بيانات متخصصة، عن تحقيق تطبيق (تلغرام)؛ في شهر تموز/يوليو الماضي، أكبر متوسط صافي إيرادات في تاريخ التطبيق، كما أنه أكبر نسبة نمو شهرية، وبلغت أكثر من: (07) ملايين دولار، وسط تساؤلات عما إذا كان اعتقال مالك التطبيق في “فرنسا” قبل أيام، سيؤثر على إيرادات التطبيق خلال شهر آب/أغسطس الجاري.

وأظهرت البيانات التي أعدها موقع (آب فيغورز)، إن إيرادات (تلغرام) بقيت راكدة ومستقرة طوال العام الجاري عند متوسط يبلغ: (05) ملايين دولار، لكن في شهر تموز/يوليو؛ ارتفعت الإيرادات لأعلى مستوى على الإطلاق إلى: (7.4) مليون دولار، وهي كذلك أكبر زيادة في شهرٍ واحد مقارنة: بـ (5.7) مليون دولار في حزيران/يونيو.

وفي 25 آب/أغسطس الجاري؛ أي قبل يومين، تم الإعلان عن اعتقال الرئيس التنفيذي ومالك تطبيق (تلغرام)؛ “بافيل دوروف”، الروسي الأصل، والفرنسي الجنسية، حيث تم اعتقاله في مطار (بورغيه)، شمال العاصمة الفرنسية؛ “باريس”، فور هبوط طائرته الخاصة.

وجاء الاعتقال الفرنسي لـ”دوروف”، بدعوى افتقار تطبيقه لأدوات الإشراف والتكامل مع العُملات المشفرة ما يجعل التطبيق موطنًا لمجموعة من الأنشطة غير القانونية، وتتيح الاستخدام السهل لعصابات الاحتيال والاتجار بالمخدرات والتنمر الإلكتروني والجريمة المنظمة والترويج للإرهاب.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة