18 أكتوبر، 2024 6:21 ص
Search
Close this search box.

خلال النصف الأول من 2024 .. حرائق العراق تنخفض 40% عن عام 2023 !

خلال النصف الأول من 2024 .. حرائق العراق تنخفض 40% عن عام 2023 !

وكالات- كتابات:

أكدت “وزارة الداخلية” العراقية، أن حرائق النصف الأول من العام الحالي انخفضت بنسّبة: (40%) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما أرجعت ذلك إلى حزمة إجراءات ومتابعة كشوفات السلامة بشكلٍ دوري.

وأفاد المتحدث الرسّمي للوزارة؛ العميد “مقداد ميري”، بأن هناك حزمة إجراءات طبقتها “مديرية الدفاع المدني” للحد من الحرائق أو خفضها، منها إجراء الكشوفات الميدانية للمشاريع والمحال التجارية للتأكد من تطبيق معايير السلامة، التي وصل عددها خلال الأشهر الستة الماضية، إلى: (72) ألفًا و(144) كشفًا.

وأضاف أن الوزارة أصدرت قرارًا بمنع استخدام المواد التي تسُّاعد على الحريق في المباني لتجنب حوادثها، مؤكدًا إسّهام تلك الإجراءات بشكلٍ ملحوظ في خفض حوادث الحريق بنسّبة: (40) بالمئة مقارنة بالعام الماضي، إذ بلغ عددها خلال الأشهر الستة الماضية خمسة آلاف و(500) حادث .

ومن جانبه؛ أوضح مدير إعلام الدفاع المدني؛ “نؤاس صباح شاكر”، أن عدم التزام المواطنين بتعليمات السلامة، يُعرضهم لخطر حوادث الحريق، لا سيما في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وما يُصاحبه من فرص اندلاع الحرائق، بسبب زيادة الأحمال وتشابك الأسلاك وغياب إجراءت السلامة.

وأشار إلى أهمية تطبيق وصايا الدفاع المدني، وأهمها إخلاء السيارات من المواد الغازية القابلة للانفجار، مع ضرورة فتح نوافذها بشكلٍ بسّيط، إضافة إلى عدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئتها إما صباحًا أو مساءً، وتجنب استخدام النقاط الكهربائية ذات المناشيء الرديئة، وعدم تحميل الأسلاك الكهربائية أكثر من الحد المقرر لها، بحسّب صحيفة (الصباح).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة