21 أبريل، 2024 11:38 ص
Search
Close this search box.

خلال التصويت على مساعدات لـ”أوكرانيا” .. شجار وتشابك بالأيدي تحت قبة “الكونغرس” الأميركي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت وسائل إعلام أميركية، اليوم الأحد، عن حصول تدافع وشجار بين النواب في “الكونغرس” الأميركي من الحزبين (الجمهوري) و(الديمقراطي)؛ خلال التصّويت على حزمة المساعدات لـ”أوكرانيا”.

وقالت شبكة (فوكس نيوز) الأميركية؛ إن شجارًا حدث بين الجمهوريين والديمقراطيين أثناء عملية التصّويت على حزمة المساعدات لـ”أوكرانيا”، وذلك بعد قيام ممثلي الحزب (الديمقراطي) بالتلويح بالأعلام الأوكرانية خلال الجلسة.

وفي هذا الصّدد؛ اتهم النائب عن الحزب (الجمهوري)؛ “مارك مولينارو”، بانتهاك نواب الحزب (الديمقراطي) البروتوكول بعد التلوّيح بالأعلام الأوكرانية، مضيفًا أن التلويح بالأعلام مخالف للقواعد، لافتًا إلى أن الهتافات تعّالت من قبل النواب الديمقراطيين بعد انتهاء وقت التصّويت على المساعدات المالية لـ”أوكرانيا”.

وأشارت الشبكة الأميركية إلى أن النائبة الجمهورية عن ولاية فلوريدا؛ “آنا بولينا لونا”، تقدمت إلى الميكروفون قائلة: “أنزلوا تلك الأعلام اللعينة”، مما أثار المزيد من ردود الفعل اللفظية من جانب الديمقراطيين.

ونشر السيناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي؛ “راند بول”، مقطع فيديو للتصّويت على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر فيه الديمقراطيون وهم يحملون الأعلام الأوكرانية، منتقدين منح الأميركيين: “الأموال التي حصلوا عليها بشّق الأنفس إلى نظام أجنبي فاسد”.

ومرر “مجلس النواب” الأميركي مشروع قانون يُخصّص مساعدات بقيمة: (26.38) مليار دولار لـ”إسرائيل”، وسّط استمرار الحرب الإسرائيلية على “قطاع غزة”؛ بعد هجوم حركة “حماس”؛ (طوفان الأقصى)، في 07 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأظهرت بيانات التصّويت موافقة: (366) عضوًا بـ”مجلس النواب” الأميركي على مشروع القانون، المسُّمى: “قانون المخصّصات الأمنية التكميلية لإسرائيل”، مقابل تصّويت: (58) عضوًا ضده.

ويتضمن مشروع القانون مخصّصات بقيمة: (04) مليارات دولار لتجديد منظومتي الدفاع الجوي الإسرائيليتين؛ (القبة الحديدية) و(مقلاع داوود)، ومخصّصات بقيمة: (1.2) مليار دولار لمنظومة سلاح الطاقة الموجهة؛ (الشعاع الحديدي)، ومخصّصات بقيمة: (2.4) مليار دولار لعمليات الجيش الأميركي في المنطقة، ومخصّصات بقيمة: (3.5) مليارات دولار لشراء أنظمة أسلحة ومعدات وخدمات عسكرية متقدمة، من خلال برنامج التمويل العسكري الأجنبي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب