9 أبريل، 2024 7:51 ص
Search
Close this search box.

خلال اجتماع بقادة “الداخلية” .. “الشمري” يحدد مواعيد تسلم الملف الأمني في سامراء وذي قار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حدّدت “وزارة الداخلية” العراقية، اليوم الأحد، موعد تسّلم الملف الأمني في محافظة “ذي قار” ومدينة “سامراء”.

وذكرت الوزارة؛ في بيان، أن: “وزير الداخلية؛ عبدالأمير الشمري، استمع للإيجاز الشهري للعمليات؛ لشهر كانون أول/ديسمبر 2023، بحضور قادة الوزارة وقادة شرطة المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

وأضافت أن: “المجتمعين ناقشوا جُملة من المواضيع الأمنية والخدمية، فضلاً عن الاستعدادات الجارية لتسّلم الملف الأمني في محافظة ذي قار؛ يوم 15/ 01/ 2024، وتسّلم عمليات سامراء يوم 01/ 02/ 2024”.

وتابعت الوزارة؛ بحسّب البيان: “يأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية بإدارة الملف الأمني؛ لعدد من المحافظات التي تسّلمتها في وقتٍ سابق”.

وشدّد وزير الداخلية، بحسّب البيان؛ على: “تفعيل ومتابعة مذكرات القبض والتأكيد على إكمال المصحات القسّرية بالمحافظات والإسراع في عملية افتتاحها، والاستفادة من القدرات البشرية واللوجستية في العمل الأمني، وأن يشهد العام الحالي عملاً متميزًا في فرض النظام بالشارع من قبل جميع المفاصل”.

وأكد المجتمعون؛ على: “أهمية الاستمرار بعمل المراكز النموذجية ورفع جاهزية السّيطرات في المحافظات الشمالية والوسّطى، وتفعيل عمل خلايا الاستخبارات والعمل بجدية اتجاه المعلومات التي تّرد بما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب