26 أبريل، 2024 5:05 ص
Search
Close this search box.

خلال اجتماع الاثنين .. “التنسّيقي” بحث انتهاكات سيادة العراق و”استفزازات” فصائل المقاومة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف القيادي في (الإطار التنسّيقي)؛ النائب “عامر الفايز”، أمس الثلاثاء، أن قادة (الإطار) تباحثوا في الانتهاكات الإيرانية والتركية والأميركية للسيّادة العراقية، و”استفزازات” فصائل المقاومة لقوات “التحالف الدولي”، فيما أكدوا انتفاء الحاجة لبقاء هذه القوات.

وقال “الفايز”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “قيادة (الإطار التنسّيقي) ناقشوا؛ خلال اجتماعهم مساء أمس الاثنين، عددًا من المواضيع المهمة، كما تم التطرق إلى موضوع انتخاب رئيس “مجلس النواب” واختيار المحافظين.

وأضاف أن: “المجتمعين ناقشوا أيضًا الانتهاك المتكرر للسّيادة العراقية من خلال القصف الإيراني والتركي والأميركي على الأراضي العراقية، وآخرها القصف الإيراني على أربيل”.

وبيّن أن: “الاجتماع ناقش نشاط فصائل المقاومة؛ وما يتسبب به من استفزاز قوات التحالف الدولي والحلول الواجبة اتخاذها، خصوصًا وأن العراق أصبح غير محتاج إلى قوات التحالف ولا للمستشارين؛ لأن الوضع الأمني مسّتقر”.

ويوم الاثنين؛ أبلغ مصدر سياسي مطلع، بأن: “قادة (الإطار التنسّيقي) سيُناقش في اجتماع مساء اليوم؛ (الاثنين)، ملف المرشحين لمنصب رئيس مجلس النواب العراقي؛ بدلاً عن الرئيس السابق؛ محمد الحلبوسي”.

وأضاف المصدر؛ أن: “المجتمعين سيُناقشون ملف المحافظين؛ وتغيّيرهم بآخرين أو الإبقاء على عدد منهم للاستمرار بمهامهم في ظل مجالس المحافظات المنتخبة مؤخرًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب