28 أبريل، 2024 12:52 م
Search
Close this search box.

خلال اجتماعه بـ”إدارة الدولة” .. “السوداني” يعلن التوصل لخيوط تؤدي إلى المتورطين بقصف “كورمور” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، عن التوصل إلى خيوط تؤدي إلى إلقاء القبض على المتورطين بشّن هجوم بواسّطة طائرة مُسيّرة على حقل (كورمور) الغازي في محافظة “السليمانية”، وفقًا لما أعلنه ائتلاف (إدارة الدولة)؛ اليوم الأحد.

وذكر الائتلاف في بيانٍ له اليوم؛ أنه بحث خلال اجتماعه الاعتيادي الذي عقده أمس السبت في القصر الحكومي؛ نتائج زيارة الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، إلى “واشنطن”.

وبحسّب البيان؛ فإنه في الوقت الذي ثمّن فيه الائتلاف جهود الحكومة والوفد العراقي في استثمار جميع الفرص، شدّد المجتمعون على أهمية بناء علاقات قوية مع مختلف دول العالم، وأهمية متابعة جميع الاتفاقات وتحويلها إلى فعلٍ نافع.

وقال البيان أيضًا؛ إن الائتلاف بحث زيارة الرئيس التركي؛ “إردوغان”، إلى “العراق”، معربًا عن: “عمُّق” العلاقة مع “تركيا” وضرورة تطويرها وفقًا لمصالح الشعبين والدولتين، خصوصًا فيما يتعلق بالأمن والمياه والزراعة.

وشدّد الائتلاف في بيانه؛ على الأهمية الكبيرة لمشروع (طريق التنمية)؛ بوصفه مشروعًا عراقيًا يُحقق مصالح مشتركة للدول الشريكة في المشروع.

وفي الوقت الذي شّجب فيه الائتلاف القصف الإجرامي الذي طال حقل (كورمور)، أعلن رئيس الوزراء عن التوصل إلى خيوط تؤدي إلى المتورطين، قائلا إنهم: “سيُّحالون إلى العدالة حال انتهاء التحقيق”.

كما أعرب الائتلاف عن أهمية حسّم انتخاب رئيس لـ”مجلس النواب” بشكلٍ عاجل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب