25 أبريل، 2024 6:54 م
Search
Close this search box.

خلال اجتماعه برؤسائها .. “عبدالغني” يرحب باستثمار الشركات الإيرانية بمشاريع الطاقة العراقية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي؛ “حيان عبدالغني”، اليوم الخميس، على اهمية التعاون مع الشركات العالمية ودول المنطقة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية لتطوير قطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة في “العراق”.

جاء ذلك خلال لقائه بمجموعة من رؤساء الشركات الإيرانية، وفقًا لما أعلنته “وزارة النفط” العراقية؛ في بيان اليوم.

ونقل البيان عن “عبدالغني”؛ قوله أن “العراق” قد دعا الشركات الدولية المتخصصة المشاركة والمسّاهمة بتطوير صناعة النفط والغاز من خلال المشاركة في جولات التراخيص النفطية والغاز؛ ومنها ملحق الجولة الخامسة والجولة السادسة، لتطوير الحقول والمواقع النفطية والغازية في عدد من محافظات “العراق”، والتي تضم فرص واعدة ومهمة.

وأشار الوزير إلى دعم واسناد الحكومة والوزارة لهذه المشاريع الاستراتيجية، وتوفير التسّهيلات والبيئة الاستثمارية المناسبة لأهميتها في تطوير الصناعة النفطية، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات المتخصصة في قطاع الاستثمار والتنمية المسّتدامة.

وأثنّى “عبدالغني”؛ على التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرصهما على تعزيز آفاق التعاون المشترك في “قطاع النفط والطاقة”، مشيرًا إلى أهمية تشّكيل اللجان المشتركة في القطاعات التخصصية ومنها: “الغاز، الاستكشافات، الحفر، الأنابيب، التدريب، الحقول المشتركة، الطاقة المتجددة، التصفية، البُنى التحتية” وغيرها، مرحبًا بالشركات الإيرانية في تنفيذ المشاريع في “قطاع النفط والطاقة”.

وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين في “وزارة النفط” الإيرانية، وأعضاء الوفد العراقي المرافق للوزير، إلى جانب السفير العراقي في “إيران”.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط؛ التقى “زيدي فر”؛ معاون وزير النفط للشؤون الهندسية والبحوث التقنيات النفطية، وجرى بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين في “قطاع النفط والطاقة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب