14 أبريل، 2024 4:10 م
Search
Close this search box.

خلافات داخل تل أبيب .. “واشنطن” قلقة من رد إسرائيلي “سريع وأرعن” على إيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية ومسؤول دفاعي بارز، اليوم  الأحد، بأن القلق يسُّاور كبار المسؤولين في “الولايات المتحدة” من رد إسرائيلي: “سريع” على هجوم “إيران”، دون التفكير بالتداعيات المحتملة.

وينُّبع هذا القلق؛ وفقًا لشبكة (إن. بي. سي-NBC) الإخبارية، في النهج الذي اتبعته “إسرائيل” في حربها ضد حركة (حماس) في “قطاع غزة”، إضافة للهجوم على مجمع السفارة الإيرانية في “دمشق”.

وفي السيّاق ذاته؛ أوضح مسؤول أميركي أن الرئيس؛ “جو بايدن”، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، خلال المكالمة الهاتفية الي جّرت بينهما، بأن “الولايات المتحدة” لن تُشارك في أي عمليات هجومية ضد “إيران”.

وكشف المسؤول؛ بحسّب شبكة (سي. إن. إن)، بأن “بايدن” أبلغ “نتانياهو” بأن التقييّم الأميركي يُظهر أن الهجمات الإيرانية كانت غير ناجحة إلى حدٍ كبير، وأظهرت القدرة العسكرية الإسرائيلية المتفوقة.

وخلال المحادثة الهاتفية، أبلغ “بايدن”؛ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن “الولايات المتحدة” ستُعارض كذلك أي هجوم إسرائيلي مضاد على “إيران”، وفقًا لمسؤول في “البيت الأبيض” تحدث إلى موقع (أكسيوس-Axios).

وكشفت تقارير إخبارية إسرائيلية أن خلافات حدثت بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية المصّغرة بشأن الرد على الهجوم الإيراني.

وخلال الاجتماع العاجل؛ أكدت الحكومة الأمنية المصّغرة تفويض رئيس الحكومة الإسرائيلية؛ “بنيامين نتانياهو”، ووزير الدفاع؛ “يوآف غالانت”، وعضو مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي؛ “بيني غانتس”، لاتخاذ القرارات المناسبة للرد على الهجوم.

لكن بعض الشخصيات داخل المجلس اعترضت على هذا التوجه، وفق ما ذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل).

ويأتي الهجوم الإيراني على “إسرائيل”، ردًّا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بـ”دمشق”، مطلع نيسان/إبريل الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسّفر عن مقتل (07) من (الحرس الثوري) الإيراني، بينهم القيادي البارز؛ “محمد رضا زاهدي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب