10 أبريل، 2024 4:05 م
Search
Close this search box.

خلافات استكمال الكابينة مستمرة.. اتفاقات أولية على الدفاع والعدل و”الفياض” مخاض عسير

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

لازال الحديث عن استكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يراوح مكانه رغم اقترابه من إتمام الـ 90 يوما على رأس الحكومة.

إذ بينما استبعدت منار عبد المطلب الشديدي عضو البرلمان عن محافظة صلاح الدين استكمال الكابينة الوزارية خلال الفترة المتبقية من الفصل التشريعي الحالي؛ لاستمرار الخلافات وعدم التوافق على أسماء المرشحين إلى الآن داخل أروقة الكتل السياسية، فضلا عن انشغال البرلمان بالموازنة العامة لإقرارها قبل 3 فبراير / شباط.

خرج النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار عباس سروط، بتصريحات له السبت 19 كانون الثاني / يناير 2019، تلمح إلى احتمالية عرض مرشحي الوزارات الـ 3 المتبقية نهاية الأسبوع الجاري.

سروط قال في تصريحات صحفية، إن الكتل السياسية لازالت في تفاوض عسير للاتفاق على مرشح الداخلية “فالح الفياض”، لكن هناك مؤشرات إيجابية على موافقة بعض الكتل السياسية على التصويت لصالح مرشح الدفاع سليم الجبوري، مؤكدا في الوقت نفسه اتفاق الأكراد على مرشح العدل، وهو ما لا يجدا مانعا من الكتل السياسية للتصويت لصالحه.

النائب عن الإصلاح، أكد كذلك أن البرلمان سيصوت على مرشح جديد لوزارة التربية بعد تقديم الوزيرة المصوت عليها في البرلمان شيماء الحيالي استقالتها.

واختتم حديثه، بأنه إن لم يتم التوافق على الفياض، سيتم عرض باقي المرشحين للتصويت لصالحهم أو بإسقاطهم نهاية الأسبوع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب