7 أبريل، 2024 5:30 ص
Search
Close this search box.

خطوة استراتيجية واستثنائية .. تزاوج محتمل بين “آبل” و”غوغل” من أجل آي فون !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تُدار حاليًا محادثات بين شركة (آبل) وشركة (غوغل)؛ لدمج محرك “الذكاء الاصطناعي”؛ (غيميني)، في أجهزة (آي فون) في المستقبل.

ووفق تقرير حديث لـ (بلومبيرغ) نقلاً عن مصادر، تُعتبر هذه الخطوة استراتيجية واستثنائية قد تُحّدث تحولات كبيرة في مجال “الذكاء الاصطناعي”.

وقالت الوكالة الأميركية؛ إن الطرفين يُجّريان حاليًا محادثات مكثفة لمنح (آبل) ترخيصًا لاستخدام (غيميني)، نموذج “الذكاء الاصطناعي” التوليدي الذي تمتلكه (غوغل).

ومن المتوقع أن يعمل (غيميني) على تفعيل ميزات جديدة ستُضاف إلى برمجيات أجهزة (آي فون) في العام الحالي، وفقًا لتقرير نقلته (بلومبيرغ) عن مصادر لم يُكشف عن هوياتهم بسبب سّرية المفاوضات.

وذكرت المصادر أيضًا أن (آبل) قامت مؤخرًا بمناقشات مع شركة (OpenAI) واستكشاف إمكانية استخدام نماذجها الخاصة بـ”الذكاء الاصطناعي”.

وإذا تمت الصفقة بين شركتي (آبل) و(غوغل)، ستعتمد هذه الشراكة على الاتفاقية الحالية بينهما فيما يتعلق بمحرك البحث.

وعلى مدى سنوات عديدة، قامت شركة (ألفابت)، الشركة الأم لـ (غوغل)، بدفع مليارات الدولارات سنويًا لشركة (آبل) من أجل جعل محرك بحث (غوغل) هو الخيار الافتراضي في متصفح الويب سفاري”-Safari) على أجهزة (iPhone) وغيرها من الأجهزة.

ووفقًا للمصادر؛ لم يتم حتى الآن تحديد شروط الاتفاقية المتعلقة بـ”الذكاء الاصطناعي” أو العلامة التجارية له، ولا يزال الطرفان يعملان على تنفيذ الاتفاقية وتحديد كيفية تطبيقها على أرض الواقع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب