8 أبريل، 2024 9:20 ص
Search
Close this search box.

خطوات ملء استمارة لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة العراقية

Facebook
Twitter
LinkedIn

ازداد البحث بشكل ملحوظ عن كل ما يخص استمارة لقاح كورونا خلال الساعات القليلة الماضية، وجاء ذلك على إثر إعلان وزارة الصحة العراقية عن بدء التسجيل إلكترونيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات العراقية، وحرصًا من موقع “كتابات”، على تقديم كل ما هو جديد، نقدم لكم من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول علاج فيروس كورونا الجديد.

استمارة لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية تفاصيل استمارة لقاح كورونا وطريقة تسجيل المواطنين فيها، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات العراقية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبإشراف وزير الصحة الدكتور حسن التميمي.

موقع وزارة الصحة العراقية

يتم التسجيل للحصول على علاج كورونا العراق عبر موقع وزارة الصحة العراقية، حيث أعلنت الأخيرة في بيانها أنه تم إطلاق البرنامج الإلكتروني الخاص بحجز لقاح Covid-19 عبر موقع الوزارة الإلكتروني cov19reg phd iq من هنا.

لقاح كورونا العراق

تعاقدت الحكومة مؤخرًا مع شركة سينوفارم للحصول على لقاح كورونا العراق، ويعتبر هذا المصل آمن وفعال، حيث أنشأ معهد بكين للمنتجات البيولوجية علاج كورونا باسم “BBIBP-CorV”، ودخل بعدها مباشرة في التجارب السريرية من قبل شركة “سينوفارم” المصنعه له، وتمت الموافقة عليه بشكل رسمي مؤخرًا.

علاج فيروس كورونا

ويعمل علاج فيروس كورونا “سينوفارم”، من خلال طريق دفع الجهاز المناعي للإنسان لتكوين أجسام مضادة للفيروس، والتي ترتبط بالبروتينات الفيروسية، مثل ما يسمى بالبروتينات الشوكية التي ترصع سطح الفيروس، ولذلك أحضر الباحثون في معهد بكين 3 أنواع من فيروس كورونا، من المصابين في المستشفيات الصينية، علاوة على فيروس متحور يستطيع التكاثر، وفقًا لما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

أخبار لقاح كورونا

يتابع المواطنين خلال هذه الفترة أخبار لقاح كورونا ومدى فعاليته، وفي هذا الصدد أكدت الشركة المصنعه له أنه وبمجرد التطعيم بلقاح سينوفارم، يمكن لجهاز المناعة الاستجابة لعدوى فيروسات كورونا الحية، وذلك عن طريق إنتاج الخلايا المناعية أجسامًا مضادة، مما يمنع الفيروس من دخول الخلايا، وفي هذا الصدد أثبتت التجارب السريرية للشركة أن لقاحها يمكن يحمي الناس من الإصابة بفيروس كورونا، لكن لا أحد يستطيع حتى الآن تحديد مدة استمرار هذه الحماية.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب