7 أبريل، 2024 10:02 ص
Search
Close this search box.

خبراء تقنيون : “آي فون 8” يقع في فخ التكرار .. ونظيره “7” يتفوق عليه في سوق المبيعات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

لم ينجح هاتف “آي فون 8” في جذب عُشاق شركة “آبل” العملاقة على اقتنائه كما جرت العادة منذ سنوات، فبعد أن كانوا يصطفون بالطوابير لاقتناء أحدث هواتفها، شهدت المتاجر عزوف كبير من جانب المستهلكين على اقتناء “آي فون 8″ و”8 بلس”، مما اضطرت الشركة تقليص إنتاجها الخاص بـ”آي فون 8” بنسختيه، بعد تراجع مبيعاته بشكل ملحوظ.

طبقاً لصحيفة “ميرور” البريطانية، لوحظ أن هاتف “آي فون 7” التي طرحتها “آبل” قبل أكثر من عام، لا تزال تُباع بمعدل أسرع من هاتف الشركة الجديد “آي فون 8”.

فخ التكرار..

أرجع الخبراء التقنيين فشل “آي فون 8” بنسختيه في إثارة شغف عشاق “آبل” إلى فخ التكرار التي وقعت فيه الشركة، فلم يأتِ بجديد ولم يختلف كثيرًا عن “آي فون 7”.

وأكد الخبراء، على أنه لا يوجد اختلافات جوهرية بين “آي فون 8″ و”آي فون 7” يمكن أن تدفع المستهلكين لشراء أحدث هواتف “آبل”.

ورغم أن هاتف “آي فون 8” الجديد بنسختيه لم يأتي بخواص مغاير عن هاتف “آي فون 7″، إلا أن سعره جاء مبالغاً فيه، حيثُ يبدأ من 699 دولار بذاكرة 64 غيغا بايت، و849 دولار إلى 849 دولار بذاكرة 256 غيغا بايت، مقارنة بـ”آي فون 7” الذي يحمل نفس خواصه ويبدأ من 599 دولار بذاكرة 32 غيغا بايت، وهي أحد أهم الأسباب الجوهرية وراء عزوف عشاق “آبل” عن اقتناء هاتف “آي فون 8” الجديد واقتناء نظيره “7”.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، جاء “آي فون 8” بنسختيه بتصميم مشابه لـ”آي فون 7″، مع اختلاف جوهري واحد هو الخلفية الزجاجية في الهاتف الجديد، بدلًا من المعدنية غير القابلة للكسر والخدش في نظيره “7”، مع وجود خاصية الشحن اللاسلكي.

ويُعاب على الخليفة الزجاجية لهواتف “آي فون 8” بنسختيه أنها هشة جداً، يجعله يتأثر بأي قطرة ماء أو كحول، على عكس “آي فون 7” الذي لا يتأثر بأي مواد كحولية بسهولة لتمتعه بخلفية معدنية.

محاولة ابتكار الجديد في التصميم..

لفت الخبراء، إلى أن كثرة التقارير التي تداولتها الصحف العالمية المتخصصة عن النسخة الأحدث لـ”آبل” وهو هاتف “آي فون X” الجديد المزمع طرحه في شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل، الذي قامت فيه “آبل” بتقليم الحافة المحيطة بالشاشة لاتساع مساحتها، وهي الخاصية التي تم تلاشيها في تصميم “أي فون 8”.

أهم ما يميز هواتف شركة “آبل” ألوانها المتاحة، حيثُ تعتبر الشركة الوحيدة التي جاءت بألوان مختلفة عن تلك المتعارف عليها في هواتف “سامسونج” وغيرها من الشركات الأخرى، ولكن “أي فون 8” جاء بثلاثة ألوان فقط وليس خمسة كما اعتادنا في اصدارات “آبل” السابقة، والتي التزمت بها “أي فون 7″، وهي رمادي وفضي وBlush Gold.

تأتي شاشة “أي فون 8” بدقة تصل إلى 5.8 بوصة، بعد أن كانت تبلغ في الإصدارات السابقة 1080 x 1920، بينما يحتوي هاتف “آي فون 8 بلس” الأكبر على شاشة مقاس 5.5 بوصة، وهو أمر لا يلاحظه مستخدمي “آبل” بشكل كبير، فلم تتمتع الشاشة بخواص مثيرة تجعله متميزاً عن نظيره “آي فون 7”.

وقالت “ميرور” أن الكاميرات الخلفية الموجودة بهواتف “آي فون 8″ و”8 بلس” مشابهة إلى حد ما لتلك الموجودة على “آي فون 7” و”7 بلس”، حيثُ يمتلك جهاز “آي فون 8” كاميرا محسنة بدقة 12 ميغابكسل مع جهاز استشعار أكبر وأسرع، مما يتيح ضبط تلقائي للصورة بشكل أسرع في ضوء منخفض، وفي الوقت نفسه، يتميز جهاز “آي فون 8 بلس” بكاميرات مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل.

يشترك هاتف “أي فون 8″ و”7” في أن كلاهما مقاوم للماء بعمق متر واحد لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب