25 سبتمبر، 2024 1:31 ص
Search
Close this search box.

“حماس” تلقت نسخة منها .. تفاصيل مسودة “اتفاق باريس” بشأن هدنة 40 يومًا في غزة !

“حماس” تلقت نسخة منها .. تفاصيل مسودة “اتفاق باريس” بشأن هدنة 40 يومًا في غزة !

وكالات- كتابات:

تلقت حركة (حماس) الفلسطينية، مقترحًا من “باريس”؛ يسمح بوقف مبدئي (40) يومًا في كل العمليات العسكرية الإسرائيلية، وذلك بحسّب مسؤول كبير مقرب من محادثات الهدنة المؤقتة في “غزة”.

وأضاف المسؤول؛ في تصريحه لوكالة (رويترز)، أن مقترح “باريس” يتضمن الالتزام بالسماح بدخول: (500) شاحنة مساعدات إلى “غزة” يوميًا وتوفير آلاف الخيام والكرفانات، كما يُتيح إصلاح المخابز والمستشفيات بـ”قطاع غزة”.

وقال المسؤول لـ (رويترز)؛ إن مقترح “باريس” ينص على تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين بنسّبة: (10) إلى واحد، مشيرًا إلى أن الاقتراح ينص على إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين من النساء والأطفال تحت: (19 عامًا) وكبار السّن مقابل الإفراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف المصدر أن؛ “مقترح باريس” يسمح بالعودة التدريجية للمدنيّين النازحين إلى شمال “غزة” باستثناء الذكور في سّن الخدمة العسكرية.

يأتي هذا فيما قال الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، اليوم الثلاثاء، إن “إسرائيل” وافقت على عدم القيام بأنشطة عسكرية في “قطاع غزة”؛ خلال شهر رمضان.

وحذر “بايدن” من أن “إسرائيل” تُخاطر بفقد الدعم من بقية العالم مع استمرار سقوط قتلى فلسطينيين بأعدادٍ كبيرة.

وأضاف “بايدن”، في مقابلة مع قناة (إن. بي. سي)، إن “إسرائيل” التزمت بتمكّين الفلسطينيين من الإخلاء من “رفح”؛ في جنوب “غزة”، قبل تكثيف حملتها هناك لتدمير (حماس).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة