26 أبريل، 2024 2:51 م
Search
Close this search box.

حقيقة فيديو تقطيع جثة عراقي .. والسفارة الأميركية تدين مقتل المسعف “حيدر ياسر” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

نفت الخلية النفسية الإستراتيجية في مستشارية الأمن  القومي العراقي، حقيقة مقطع فيديو يظهر التمثيل بجثة المسعف، “حيدر ياسر”، الذي اغتيل على يد مجهولين في “محافظة ذي قار”، جنوبي العراق.

وذكر بيان للخلية: “مقطع الفيديو الذي تم تداوله، والذي تظهر فيه جثة تم تقطيعها، تعود لشخص اسمه، هاني خضير، يعمل كبائع للغاز من قضاء المسيب في محافظة بابل، حيث تم ارتكاب الحادثة في ليلة رأس السنة الجديدة”.

وأضاف: “حيث استطاعت شرطة محافظة بابل، خلال 72 ساعة، من إلقاء القبض على ثلاث أشخاص مرتبطين بالحادثة، منهم المتهم الذي قام بإرتكاب جريمة تقطيع الجثة، والذي ألقي القبض عليه في قضاء الشامية في محافظة الديوانية”.

وأوضح: “أما الشاب حيدر ياسر، المعاون الطبي، وجدت جثته يوم 6/1/2021، في نهر في قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار”.

وكانت السفارة الأميركية في بغداد، يوم الأحد، قد أدانت مقتل ناشط عراقي، داعية إلى تقديم الجناة للعدالة، موضحة أن “الولايات المتحدة الأميركية” تدين مقتل الناشط والمسعف، “حيدر ياسر”، وتشارك شعب العراق حزنه وحداده على مقتله.

ووفقًا لموقع (روسيا اليوم)، أوضحت السفارة الأميركية، في “بغداد”، أن المشاهد المروعة لهذه الجريمة الوحشية هي بالفعل مرعبة، نحن نضم صوتنا إلى جميع أولئك الذين يطالبون بتقديم الجناة إلى العدالة، ونحث السلطات الأمنية العراقية على ضمان السماح لأولئك الذين يشاركون في نشاط احتجاجي سلمي بالقيام بذلك من دون خوف على حياتهم أو سلامتهم الشخصية.

وفي وقت سابق؛ عثرت القوات الأمنية العراقية، قبل أيام، على جثة الناشط المدني، “حيدر ياسر”، في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة “ذي قار” جنوب البلاد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب