4 مايو، 2024 11:26 م
Search
Close this search box.

حظر تجوال في “بغداد” بدءًا من الثلاثاء .. ومد الحظر في أربيل والسليمانية 72 ساعة أخرى !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

عقدت لجنة خلية الأزمة في “العراق”، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا برئاسة رئيس مجلس الوزراء المستقيل، “عادل عبدالمهدي”، وانتهت إلى حزمة من القرارات الإحترازية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”، من أهمها فرض حظر على التجوال في العاصمة، “بغداد”، بدءًا من الساعة 11 ليلًا من يوم 17 إلى 24 آذار/مارس الجاري، واستثنى القرار حركة البضائع من الحظر.

من جانبه؛ أعلن محافظ بغداد، “محمد العطا”، في وقت سابق، عن تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة بدءًا من الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس، على أن تستثنى دوائر الصحة والأجهزة الأمنية والخدمية.

مشددًا في بيان صادر عن المحافظة، أن: “منح العطلة يأتي كإجراء وقائي لمواجهة فيروس كورونا، لذا على المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج أو التنقل إلا في حالة الضرورة القصوى، ونطمئنهم بأن دوائر المحافظة مستنفرة ووضعت على أهبة الاستعدادات لمواجهة الفيروس”.

على جانب آخر؛ أعلنت “وزارة الداخلية” في “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الأحد، عن تمديد حظر التجول في محافظتي “أربيل” و”السليمانية” لثلاثة أيام أخرى بعد فرضها ليومين.

مخولًا بيان الوزارة: “محافظي أربيل والسليمانية؛ سلطة تنظيم سُبل تأمين احتياجات المواطنين خلال هذه الفترة”. مشيرًا إلى أن: “آخر موعد لعودة مواطني إقليم كُردستان هو الساعة 12 من منتصف الليلة، يتم بعده إغلاق كافة المنافذ الحدودية والمداخل أمام الوافدين؛ وتبقى مفتوحة أمام الحركة التجارية في منافذ برويزخان وحاج عمران وإبراهيم خليل وباشماخ بالشروط المعلنة سلفًا”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب