7 أبريل، 2024 2:57 م
Search
Close this search box.

“حسين” يؤكد على أنه يُحرج حكومة بغداد .. العراق يطلب من إيران التدخل لوقف استهداف “الخضراء” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أكد وزير الخارجية العراقي، “فؤاد حسين”، اليوم الإثنين، أن “العراق” طلب من “إيران” التدخل لوقف استهداف “المنطقة الخضراء”.

وقال “حسين”، في تصريح نقلته (العربية) و(العربية الحدث)، إن: “العراق طلب من إيران التدخل لوقف استهداف المنطقة الخضراء”، محذرًا من أن: “واشنطن قد تتخذ إجراءات مشددة حال استهدفت سفارتها”.

وأضاف، أن: “بغداد تعمل مع البعثات الدبلوماسية لتوفير الحماية اللازمة”، منوّهًا إلى أن: “الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء تُحرج الحكومة”.

ولفت، إلى أن: “القوات العراقية قد اعتقلت عددًا من منفذي الهجمات على المنطقة الخضراء”، مؤكدًا أنها: “تعمل جاهدة على وقف تلك الهجمات”.

ونوّه، إلى أن: “الحكومة تعمل على منع السلاح المنفلت في البلاد؛ قبل إجراء الانتخابات التي بحث فيها مشاركة الأمم المتحدة لضمان نجاحها”.

ولفت، إلى أن: “العراق بحاجة لقوات التحالف لمواجهة (داعش)؛ وللتدريب أيضًا”، موضحًا أن: “التنظيم الإرهابي ما زال موجودًا في المناطق الحدودية مع سوريا”.

ورفض وزير الخارجية: “التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لبلاده”، مشددًا على أن: “التوتر بين واشنطن وإيران يؤثر سلبًا على الساحة العراقية”.

وعن العلاقة مع “السعودية”، أشار “حسين” إلى: “التطور الكبير في العلاقات مع السعودية؛ حول كثير من الملفات”، موضحًا أن: “العراق يتطلع للعمل مع إدارة الرئيس، جو بايدن”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب