7 أبريل، 2024 5:58 ص
Search
Close this search box.

حزب الله ينفي مزاعم سعودية حول صواريخ استهدفت الرياض من الزعفرانية ببغداد

Facebook
Twitter
LinkedIn

زعمت وسائل إعلام سعودية إن إيران نقلت وحدات لتصنيع الصواريخ لمناطق العراق تقع في الزعفرانية شرقي بغداد وجرف الصخر شمالي كربلاء. وقالت صحيفة اراب نيوز المرخصة من وزارة الإعلام السعودية أن مصدر عراقي كشف لها عن أن مصنع الزعفرانية أنتج رؤوس حربية وخزف لقوالب الصواريخ وأن خبراء من إيران دربوا عناصرفي ميلشيات عراقية من بينها كتائب حزب الله العراقي على إنتاج وتشغيل الصواريخ، وربطت الصحيفة بين هذه المعلومات وبين تصريح سابق صادر من الرياض بأن صواريخ انطلقت من العراق استهدفت مناطق في السعودية بواسطة ميلشيات كتائب حزب الله العراقية.

وادعت الصحيفة السعودية أن الصواريخ التي يتم إنتاجها في الزعفرانية العراقية من طراز زلزال وفتح -110 وذو الفقار المذكورة بين 200 كيلومتر و 700 كيلومتر ، مما يجعل العاصمة السعودية الرياض أو مدينة تل أبيب الإسرائيلية على مسافة قريبة إذا تم نشر الأسلحة في جنوب أو غرب العراق

من جانبه نفى مسؤول في كتائب حزب الله في العراق أن تكون الكتائب التي يتحدث باسمها قد استهدفت الأراضي السعودية انطلاقا من العراق، وقال هذا المسؤول أن الهجمات الصاروخية التي استهدفت المواقع الأمريكية مؤخرا في المنطقة الخضراء في بغداد قد تكون مدبرة عن قصد لدفع الإدارة الأمريكية الجديدة لتبني توجها متشددا من الميلشيات أو من من إيران. وفي نفس الوقت طالب المسؤول الذي رمز لنفسه باسم ( محى) القوات الأمريكية في العراق بسرعة سحب ما تبقى لها من قوات موجودة في العراق.

وقالت السعودية في تصريح نادر من نوعه إن أحد الصواريخ التي أصابتها في 23 من يناير  الماضي انطلق من العراق وليس من اليمن كما أعلنت ذلك في وقت متزامن ميلشيات الحوثي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب