9 أبريل، 2024 10:50 م
Search
Close this search box.

حركة “جهادية” عراقية تتبع إيران ترفض التطاول على خامنئي وتطالب بغداد بالتدخل

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

لا يترك رجال إيران في العراق فرصة للدفاع عن طهران في وجه الولايات المتحدة الامريكية إلا وسارعوا إليها بصرف النظر عن وضع بلادهم في صف العداء المستمر لواشنطن.

وهو ما بدا واضحا من خلال إعلان حركة البشائر العراقية الأصولية التي تتبنى عقيدة الجهاد والمقاومة، رفضها العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران والتي طالت مرشدها الأعلى علي خامنئي.

إذ اعتبرت الحركة في بيان لها العقوبات التي أقرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المرشد الإيراني، الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019، إساءة غير مقبولة وتطاول كبير وتجاوز سافر وتعد غير مقبول على أحد المرجعيات الدينية “المحترمة” لدى المسلمين عامة وأبناء الشعب العراقي خاصة، على حد قوله.

الحركة التي تقول إنها تعبر عن النبض العراقي وتدافع عن آل البيت، رأت أن قرار الرئيس الأمريكي يعد إصرارا منه ومن سفارة بلاده على استفزاز مشاعر العراقيين وتوتير العلاقة بين بغداد وواشنطن.

الحركة طالبت في ختام بيانها بضرورة تقديم الإدارة الأمريكية والبيت الأبيض الاعتذار المناسب بصيغة رسمية، كما طالبت كذلك الحكومة العراقية باستدعاء السفير الأمريكي وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ردا على الإساءة المتكررة لإيران ومرشدها الأعلى.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب