7 أبريل، 2024 12:12 ص
Search
Close this search box.

حرب عشائر “ذي قار” .. “آل عمر” تتهم “الرميض” بمقتل العميد الشامي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

اتهمت عشيرة (آل عمر)؛ بمحافظة “ذي قار”، اليوم الخميس، عشيرة (الرميض)، التي يدور بينهما نزاعًا مسّلحًا عنيفًا، بمقتل العميد “عزيز الشامي”؛ مدير استخبارات ومكافحة إرهاب المحافظة.

وقال الشيخ “جميل الشبيب”؛ شيخ عشيرة (آل عمر)، في بيان؛ إن: “العميد الشامي؛ كان رفيق دربنا أيام المحنة، وكان صديقًا وعرفناه رجلاً شجاعًا، دمّث الأخلاق وطيب النفس”، لافتًا إلى أن: “مقتل العميد الشامي؛ حصل أثناء سّريان (عطوة رسّمية) أخذت باسم المرجعية الدينية في النجف، كما اغتيل ولدنا العقيد (عبدالمهدي) في رمضان الماضي؛ في ظل عطوة باسم الإمام العباس”.

واكد بيان عشيرة (آل عمر)، أن: “عشيرة (الرميض)؛ خرقت الهدنة للمرة السابعة خلال مدة (11) شهرًا ماضيًا؛ ومنذ بداية الأزمة في قضاء الإصلاح”.

وأفاد مصدر أمني بمحافظة “ذي قار”، يوم الأحد 03 آذار/مارس الجاري، باندلاع نزاع عشائري عنيف شرقي مدينة “الناصرية”؛ مركز المحافظة، بين عشيرتي: (آل عمر) و(الرميض)، بعد نفي الأخيرة؛ (علگ العباس)، حيث استخدم في النزاع اسلحة ثقيلة ومتوسطة.

كما أفاد مصدر أمني في “ذي قار”، بأن مدير “شُعبة مكافحة واستخبارات ذي قار”؛ العميد “عزيز فيصل”، قُتل في النزاع.

وفي 03 تشرين أول/أكتوبر 2023، أعلن زعيما عشيرتي (آل عمر)، و(الرميض)، في محافظة “ذي قار”، الاستجابة لمبادرة المرجع الديني الأعلى؛ “علي السيستاني”، بالركون إلى الحل السّلمي للنزاع المسّلح الجاري بينهما منذ أشهر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب