11 أبريل، 2024 12:03 ص
Search
Close this search box.

حتى من قبره .. رسالة مسربة لـ”الهاشمي” تكشف خلية إعلامية لإيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

كشف حساب على تطبيق (تلغرام)، للرسائل النصية المشفرة، أمس الأربعاء، عن محادثة مسربة بين المستشار السابق للحكومة العراقية والمحلل السياسي الراحل، “هشام الهاشمي”، تحدث فيها عن خلية إعلامية، تابعة لـ (الحرس الثوري) الإيراني، في بغداد.

وتناقلت حسابات عدة، على مواقع التواصل الاجتماعي، المراسلة المسربة. وحسب المقطع، المنشور على قناة (خوش نيوز)، بـ (تلغرام)، تحدث “الهاشمي” لشخص ما عن تفاصيل خلية إعلامية. ولم تتضح هوية هذا الشخص.

وكشف “الهاشمي”، في المراسلة، التي جاءت بتاريخ 31 آيار/مايو الماضي، أسماء العاملين في تلك الخلية، قائلاً أنها مرتبطة بـ (الحرس الثوري) الإيراني، ومكاتبها تقع في العاصمة “بغداد”.

وأوضح “الهاشمي”؛ أن هذه الخلية تتخذ من :”العرصات مقر قناة (الاتجاه)، والصالحية قرب السفارة الإيرانية، والكرادة شارع 42 مقر قناة (أي نيوز)” مقرات لها.

وقال “الهاشمي”؛ إن رئيس الخلية هو، “آغا شاهيني”، (إيراني الجنسية)، ومساعده، “قاسم قصير”، (لبناني الجنسية)، مضيفًا أسماء المحررين وهم: (نجاح محمد علي، عبدالأمير العبودي، مازن عبدالهادي الزيدي، عباس العرداوي).

كما أرسل “الهاشمي”؛ أسماء فريق الخلية وهم: (أحمد عبدالسادة، علي المطيري، مهند العقابي، مازن الزيدي، محمد الخزاعي، أحمد هاتف، علي مراد الأسدي، أسعد البصري، باسم الماجدي).

وأشار المحلل الراحل إلى أسماء: (علي فضل الله، جاسم الغرابي، حيدر البارزنجي، واثق الجابري، أمير القريشي)؛ ضمن فريق الخلية.

ولم تظهر المحادثة المسربة أي تفاصيل أخرى. لكنها بدأت بطلب “الهاشمي” من الشخص المرسل إليه “السرية التامة” خوفًا من انتقام الميليشيات الموالية لإيران منه، حيث كان يعيش الراحل في العاصمة “بغداد”. بحسب موقع (الحرة).

ويقول ناشطون عراقيون إن هذه الخلية تلمع صورة “إيران” وميليشياتها في العراق، وتحرض ضد المتظاهرين، وتتحدث عن “طرف ثالت” يقتل المتظاهرين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب