5 أكتوبر، 2024 4:28 ص
Search
Close this search box.

حتى الآن .. لا يوجد اجتياح بري للبنان ومزاعم إسرائيل حول وصفه بـ”عملية محدودة” تثير الريبة !

حتى الآن .. لا يوجد اجتياح بري للبنان ومزاعم إسرائيل حول وصفه بـ”عملية محدودة” تثير الريبة !

وكالات- كتابات:

أفاد موقع (سكاي نيوز عربية) في “لبنان”، اليوم الثلاثاء، بأنه ليس هناك دخول بري للجيش الإسرائيلي داخل الحدود اللبنانية حتى اللحظة.

وأضاف أنه من غير المعلوم؛ حتى الآن، ما إذا كان مصطلح: “محدود” الذي يستخدمه الجانب الإسرائيلي في توصيفه للعمليات يتضمن إنزالات أو دخول سريع نحو أهداف وبنية تحتية لـ (حزب الله).

ولفت الموقع الغربي إلى سماع صوت القصف المدفعي في القطاع الشرقي بعد دقائق من دوي صافرات الإنذار في مستوطنة “المطلة” الإسرائيلية المواجهة لبلدات “كفر كلا العديسة الخيام”.

وأشار الموقع الى ان: “هذه المنطقة شهدت بالأمس كثافة في النيران يصعب وصفها على اعتبار أن القصف المدفعي الذي شاركت فيه الدبابات كان غزيرًا ومتواصلاً؛ بالإضافة للغارات التي لم تتوقف”.

وتابع الموقع أن: “(حزب الله) تحدث في بيانات عن استهداف لتجمع جنود في بساتين محيطة بين بلدات كفر كلا والعديسة، ولم تحصل مثل هذه الاستهدافات في السابق وهذا حصل بسبب التحشيد الكبير للجيش الإسرائيلي عند هذه النقاط الحدودية”.

وأضاف: “استهدف (حزب الله) تجمعًا للجنود الإسرائيليين عند منطقة شتولا المواجهة لعيتا الشعيب”.

وانسحبت القوات اللبنانية من منطقة الحدود مع “إسرائيل” في ساعة متأخرة من مساء الإثنين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته بدأت مداهمات: “محدودة” لأهداف تابعة لـ (حزب الله) في منطقة الحدود.

وقال الجيش الصهيوني؛ في بيان، إن أهداف الجماعة تقع في قرى قريبة من الحدود تُشكل: “تهديدًا مباشرًا للمجتمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل”.

وأضاف أن سلاحي الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية: “بضربات دقيقة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة