22 سبتمبر، 2024 9:19 م
Search
Close this search box.

حال اغتياله .. “إسرائيل” تزعم تصعيد “حماس” لمشتهى بديلاً جديدًا للسنوار !

حال اغتياله .. “إسرائيل” تزعم تصعيد “حماس” لمشتهى بديلاً جديدًا للسنوار !

وكالات- كتابات:

ادعت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر مزعومة في “قطاع غزة”، قولها إن قيادة (حماس) بدأت تدّرس خيارات تعييّن بديل لـ”يحيى السنوار”، في حال تصفيته، مشيرة إلى أن الاسم المتداول كخليفة محتمل لـ”السنوار”؛ هو: “روحي مشتهى”.

و”روحي مشتهى”؛ هو عضو في قيادة حركة (حماس) الفلسطينية في “قطاع غزة”، وهو الشخص الأقرب إلى “السنوار”، وقبع معه في نفس الزنزانة وتم إطلاق سراحهما من السجون الصهيونية معًا في صفقة “جلعاد شاليط”، ومنذ ذلك الحين أصبح “مشتهى” اليد اليمنى؛ لـ”السنوار”، ومبعوثه للمهام الخاصة، وقد يكون “مشتهى” على اتصال بقيادة (حماس) في الخارج في الفترة الأخيرة كذلك. بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وكما تدعي الهيئة الإسرائيلية كان شائعًا في “إسرائيل” أن “روحي مشتهى” قد تمت تصّفيته مع؛ “أحمد غندور”، قائد فرقة شمال القطاع لدى (حماس) وحلقة الوصل بين الذراع العسكري والقيادة السياسية للحركة.

ولكن تبيّن لاحقًا أن “مشتهى” كان مختبئًا في ذلك الوقت في “حي الرمال”؛ وأنه بقي على قيّد الحياة ومنذ ذلك الحين قلص من تحركاته إلى الحد الأدنى، ولم يُشاهد علنًا ولم يُسمع صوته أو شيئًا على لسانه منذ ذلك الحين. كما تزعم الآلة الدعائية الصهيونية المضللة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة