7 أبريل، 2024 2:20 ص
Search
Close this search box.

حالة سيئة لحد القلق .. أكثر من 12 مليون أميركي ينفقون رواتبهم على الإيجار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفادت دراسة أجراها مركز (هارفارد) المشترك لدراسات الإسكان؛ أن حوالي: (12.1) مليون أميركي يُنفقون أكثر من نصف دخلهم على الإيجار والخدمات، وهو أكثر من أي وقتٍ مضى.

ونقل موقع (بزنس إنسايدر) الأميركي؛ عن باحثين قولهم، إن تلك الزيادة تُعّزى إلى: “ارتفاع أسعار الإيجارات بسرعة خلال وباء (كوفيد-19)”.

وبيّنت الدراسة أن إنفاق أكثر من: (50%) على الإيجار والخدمات يُشير إلى: “أسرة مثقلة بالتكاليف بدرجة كبيرة”، في حين أن إنفاق ما لا يقل عن: (30%) من دخلهم يُشير إلى أسرة: “مثقلة بالتكاليف” فقط.

وانخفض عدد المسّتأجرين: “المثقلين بالتكاليف” بين عامي: 2014 و2019، بحوالي: (883000)، ليصل إلى: (20.4) مليون مسّتأجر، لكن الرقم أخذ بالارتفاع بشكلٍ كبير خلال جائحة (كوفيد-19)، ووصل إلى: (22.4) مليون مسّتأجر: “مثقلين بالتكاليف”.

وقالت “سيا ويفر”؛ منسّقة حملة (العدالة في الإسكان للجميع)، إن: “هذه الحالة أسوأ من أي وقتٍ مضى، إذ لم يُعد يتحمل أصحاب الطبقة المتوسطة، والطبقة المتوسطة الدُنيا، والطبقة العاملة، تكاليف الإيجار”.

وأضافت الدراسة: “أن الميزانيات المحدودة تُجبر المسّتأجرين الضعفاء ماليًا على اتخاذ خيارات سيئة”، منوهةً إلى أن أولئك الذين يُعانون من: “أعباء التكلفة الشديدة”؛ يُنفقون قدرًا أقل بكثير من دخلهم على الغذاء والرعاية الصحية مقارنة بغير المثقلين بالتكاليف، وفقًا للموقع.

ووجدت الدراسة أنه منذ عام 2001؛ يُعاني ما يقرب من ضعف عدد الأسر التي يتراوح دخلها بين: (45000) دولار إلى: (74999) دولارًا، بنسّبة تصل إلى: (41%).

وأوضح الباحثون: “لقد وصل عدد المسّتأجرين الذين يعيشون في مساكن لا يستطيعون تحمل تكاليفها إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، ويشمل الأسر من مختلف فئات الدخل وفي جميع أنحاء البلاد”، مشيرين إلى: “أن النقص المتزايد في الوحدات السكنية ذات الأسعار المعقولة للمسّتأجرين ذوي الدخل المتدني يُفاقم أزمة القدرة على تحمل التكاليف”، بحسّب ما نقل (بزنس إنسايدر).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب