8 أبريل، 2024 10:57 م
Search
Close this search box.

حارق القرآن الكريم .. “موميكا” يلجأ رسميًا لـ”النرويج” هربًا من ترحيله إلى العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف العراقي “سلوان موميكا”، الذي أقدم على حرق القرآن لمراتٍ عدة، اليوم الأربعاء، أنه سيطلب حق اللجوء في “النرويج”، وذلك لتفادي أمر ترحيله إلى “العراق” من قبل السلطات السويدية.

ونفذ “سلوان موميكا”، (37 عامًا)، تلك العمليات في “السويد”؛ خلال السنوات القليلة الماضية، مما أثار غضبًا عارمًا واحتجاجات في دول إسلامية عدة.

وقال “موميكا”؛ في مقابلة نشرتها صحيفة (إكسبريسن) السويدية: “أنا في طريقي إلى النرويج.. السويد لا تقبل إلا الإرهابيين الذين يمنحون حق اللجوء والحماية، بينما يتم طرد الفلاسفة والمفكرين”.

وحظيت مقاطع الفيديو الاستفزازية التي بثّها “موميكا”؛ وهو يحرق المصحف، بدعاية عالمية وأثارت الغضب والانتقادات في العديد من الدول الإسلامية، ما أدى إلى أعمال شغب واضطرابات في العديد من الأماكن.

ويتم التحقيق معه حاليًا من قبل السلطات السويدية بتهمة التحريض ضد المجموعات العرقية في “السويد”.

ووفقًا لصحيفة (إكسبريسن)؛ فإن “موميكا” كان أحد الأسباب التي أدت إلى تأخير عضوية “السويد” في “حلف شمال الأطلسي”، التي تم الانتهاء منها في وقتٍ سابق من هذا الشهر، لعدة أشهر.

وألغت سلطات الهجرة السويدية تصريح إقامة “موميكا”؛ في تشرين أول/أكتوبر 2023، قائلة إنه قدم معلومات غير صحيحة بشأن طلبه وسيتم ترحيله إلى “العراق”، لكن ترحيله تم تعليقه لأسباب أمنية، لأنه وفقًا لـ”موميكا”، يمكن أن تكون حياته في خطر إذا أعيد إلى بلده الأصلي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب