25 سبتمبر، 2024 5:30 م
Search
Close this search box.

“جوحي” ليس الوحيد .. “عبدالواحد” تكشف المزيد من أسماء متهمين وتفاصيل عن شبكة التنصت !

“جوحي” ليس الوحيد .. “عبدالواحد” تكشف المزيد من أسماء متهمين وتفاصيل عن شبكة التنصت !

وكالات- كتابات:

كشفت عضو “مجلس النواب” العراقي؛ النائب “سروة عبدالواحد”، اليوم الثلاثاء 20 آب/أغسطس 2024، تفاصيل جديدة عن شبكة “التنصت والابتزاز” داخل مكتب رئيس الحكومة العراقية، التي القي القبض عليها مؤخرًا.

وذكرت “عبدالواحد”؛ في تغريدة: “محمد جوحي؛ الذي زوَّر وهدَّد وأرسل أخبارًا مفبركة إلى النواب ليس المتهم الوحيد بانتحال الصفة، فهناك شخص اسمه: جهاد، يدَّعي أنه مستشار رئيس مجلس الوزراء، والآن يجري التحقيق معه أيضًا بسبب إساءته إلى رئيس الوزراء من خلال استخدام اسمه وتهديده للنساء وإهانتهن، والقضية الآن أمام القضاء”.

وأضافت: “لذلك على مكتب رئيس مجلس الوزراء متابعة الإجراءات وعدم التنازل عن حقه؛ ليكون هؤلاء عبرةً لكل مبتز رخيص يمُّارس ابتزازه باسم السلطات، ونحن بحاجة إلى تنظيف المجتمع من هؤلاء الحشرات”.

كما أكد عضو “مجلس النواب” العراقي؛ النائب “مصطفى سند”، أمس الإثنين، اعتقال شبكة تنصت وتزوير تابعة لمكتب رئيس الوزراء؛ بينهم موظفون وضباط.

وذكر “سند” في منشور أن: “محكمة تحقيق الكرخ؛ المختصة بقضايا الإرهاب، اعتقلت شبكة من القصر الحكومي لمكتب رئيس الوزراء؛ وعلى رأسهم المقرب: (محمد جوحي)، وعدد من الضباط والموظفين”.

وأضاف أن: “الشبكة كانت تمُّارس عدة أعمال غير نظيفة؛ ومنها التنصت على هواتف عدد من النواب والسياسيين، (وعلى رأسهم رقم هاتفي)، وكذلك تقوم الشبكة بتوجيه جيوش إلكترونية وصناعة أخبار مزيفة وانتحال صفات لسياسيين ورجال أعمال ومالكي قنوات”.

وأوضح أن: “الشبكة اعترفت على أعمالها وتم تدوين أقوالهم ابتداءً وقضائيةً”.

وأشار إلى أن: “هناك عدة ضغوطات تمُّارس من أجل إخراجهم، لكن لم يخضع القاضي المختص لتلك الطلبات، وبدورهم قام النواب المتضررون بتقديم الشكاوى وصدقت أقوالهم”.

إلى ذلك؛ وجّه رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية بحقّ أحد الموظفين العاملين في مكتبه، دون الإشارة إلى اسمه؛ لتبنّيه منشورًا مسيئًا لبعض المسؤولين وعدد من أعضاء “مجلس النواب”، وإصدار أمر سحب يد لحين إكمال التحقيق.

وأكد مكتب “السوداني”؛ في بيان صحافي: “عدم التهاون مع أي مخالفة للقانون، وهو يدعم كلّ الإجراءات القانونية بهذا الصدد”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة