16 أكتوبر، 2024 5:17 م
Search
Close this search box.

جنوب لبنان .. استشهاد رئيس بلدية النبطية و4 أشخاص بغارة للاحتلال استهدفت اجتماع محلي !

جنوب لبنان .. استشهاد رئيس بلدية النبطية و4 أشخاص بغارة للاحتلال استهدفت اجتماع محلي !

وكالات- كتابات:

استشهد (05) لبنانيين؛ اليوم الأربعاء، في “حصيلة أولية”، أوردتها “وزارة الصحة” اللبنانية، جراء إحدى الغارات للاحتلال الإسرائيلي؛ التي استهدفت مقري بلدية “النبطية” واتحاد بلدياتها في جنوب “لبنان”.

وقالت محافِظة النبطية؛ “هويدا ترك”، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن: “(11) غارة إسرائيلية طالت بشكلٍ رئيس؛ مدينة النبطية، مشكلة ما يُشّبه حزامًا ناريًا”.

وأشارت إلى أن: “رئيس بلدية النبطية؛ أحمد كحيل، مع عدد من فريق عمله في عداد الشهداء”.

بدوره؛ قال مركز عمليات الطواريء؛ التابع لـ”وزارة الصحة” اللبنانية، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إن: “غارة العدو الإسرائيلي على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها؛ أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد خمسة أشخاص”، وأكد استمرار أعمال رفع الأنقاض.

من جانبها؛ نقلت (رويترز) عن مصدرين أمنيين اليوم الأربعاء؛ أن رئيس بلدية مدينة “النبطية”؛ جنوب “لبنان”، وخمسة أشخاص آخرين استشهدوا في غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي.

وأدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية؛ “نجيب ميقاتي”، استهداف الاحتلال الإسرائيلي: “عمدًا”، اجتماعًا لبلدية “النبطية”، ما أسفر عن استشهاد رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس والموظفين.

أما جيش الاحتلال الصهيوني فقد أعلن أنه ضرب عشرات الأهداف التي يزعم تابعيتها لـ (حزب الله) في منطقة “النبطية”، وفكك ما أسماه” “بنُية تحتية تحت الأرض”، وفق زعمه.

ويأتي ذلك فيما واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ اليوم، شن غارات همجية على عدة مناطق لبنانية بينها الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”.

وشن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي غارتين؛ صباح اليوم الأربعاء، استهدفتا “حارة حريك” بالضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، للمرة الأولى منذ أيام.

وبعد توقف استمر (06) أيام، شن جيش الكيان الصهيوني، الأربعاء، (03) غارات على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، بادعائه استهداف: “مستودع أسلحة لـ (حزب الله) تحت الأرض”.

ومساء الثلاثاء، نفذ طيرانه الحربي؛ سلسلة غارات مكثفة على بلدات ومناطق عدة في جنوب “لبنان” وشرقه، ما أسفر عن: (23) شهيدًا و(31) جريحًا، وفق أرقام رسمية.

وقصف (حزب الله)، فجر الأربعاء، بدفعات صاروخية؛ مدينة “صفد” ومستوطنة (يفتاح) ومربضي مدفعية في منطقتي “دلتون وديشون”؛ شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ وفق سلسلة بيانات.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة