18 أكتوبر، 2024 8:20 م
Search
Close this search box.

جميع الخيارات مطروحة .. “كوهين” يلوح باستهداف المنشآت النووية الإيرانية !

جميع الخيارات مطروحة .. “كوهين” يلوح باستهداف المنشآت النووية الإيرانية !

وكالات- كتابات:

خرج وزير طاقة الاحتلال الإسرائيلي؛ “إيلي كوهين”، اليوم الجمعة، بتهديد جديد حول مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنّته “طهران”؛ مطلع شهر تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وقال “كوهين”، لموقع (واللا) العبري، الجمعة: “لا توجد منشأة عسكرية أو بُنية تحتية أو أحد؛ يتمتع بحصانة من هجومنا”، مضيفًا: “جميع الخيارات على الطاولة، بما في ذلك مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية”.

وزعم “كوهين” أن الاحتلال الإسرائيلي مُلتزم بمنع “إيران” من الحصول على أسلحة نووية.

وكان الكيان الصهيوني قد هددت بردٍ: “قوي وفتاك”؛ على الهجوم الإيراني، في حين أبدى الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، معارضته لأي هجوم يستهدف المنشآت النووية أو النفطية تفاديًا لمزيد من التصعيد في المنطقة، ووسط مخاوف حيال أسعار الطاقة في العالم.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، ردًا على تصريحات “بايدن”: “إننا نستمع إلى آراء الولايات المتحدة، لكننا سنتخذ قراراتنا النهائية بناءً على مصلحتنا الوطنية”.

وأطلقت “إيران” حوالي: (200) صاروخ باليستي على الكيان الصهيوني في هجوم قالت “الجمهورية الإسلامية” إنّها شنّته انتقامًا لاغتيال زعيم (حزب الله) اللبناني؛ السيد “حسن نصرالله”، مع جنرال في (الحرس الثوري) الإيراني في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، وزعيم حركة (حماس) الفلسطينية؛ “إسماعيل هنية”، في “طهران”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة