6 أبريل، 2024 10:59 م
Search
Close this search box.

ثورة سياسية في “ديالى” .. مرشح “التنسّيقي” يفجر خلافات جديدة تعيق تسمية المحافظ !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد مصدر سياسي عراقي، اليوم الخميس، وجود خلاف سياسي على مرشح (الإطار التنسّيقي) وائتلاف (دولة القانون)؛ لمنصب محافظ ديالى؛ “وضاح التميمي”.

وذكر المصدر؛ لوسائل إعلام محلية، أن: “إعلان ائتلاف (دولة القانون) ترشيح رئيس الجامعة التقني الوسّطى؛ وضاح التميمي، لمنصب محافظ ديالى، فجر خلافًا جديدًا داخل حزب (الدعوة) وبقية الكتل في ديالى، واعترضت عدة شخصيات عليه”.

وأضاف أن: “اعتراض بعض الشخصيات على؛ وضاح التميمي، وخاصة المتحالفة مع المحافظ السابق؛ مثنى التميمي، لاعتقادها بأنه قريب من حركة (عصائب أهل الحق)، ورشحوه سابقًا مع شخصيات عدة من قبيلة (بني تميم)؛ لزعيم منظمة (بدر)؛ هادي العامري”.

كما أشار المصدر إلى أن: “مجلس المحافظة ما يزال منقسّمًا إلى فريقين، الأول من: (08) أعضاء، وهم ضد ترشيحه، والثاني من: (07) أعضاء مع تولي؛ وضاح التميمي، المنصب”، مضيفًا أن: “هناك مباحثات مستمرة من كلا الفريقين لجمع: (09) أصوات وعقد جلسة لتمرير انتخاب رئيس مجلس المحافظة والمحافظ”.

وعقد “مجلس محافظة ديالى”؛ أول جلسة له في الخامس من شهر شباط/فبراير الماضي، وقرر بقاء الجلسة مفتوحة لعدم تمكّنه من تحقيق الأغلبية المطلقة في التصّويت على رئيس المجلس، والذهاب إلى جولة ثانية من ثم رفع الجلسة وإبقائها مفتوحة أيضًا بعد اختلال نصُّابها على خلفية انسّحاب عدد من الأعضاء دون إكمال التصّويت لاختيار رئيسًا للمجلس.

كما لم تتمكن كتل (الإطار التنسّيقي) من الاتفاق على شخصية لتنصّيبه محافظًا لـ”ديالى”، فبعد أن رشح زعيم تحالف (نبني)؛ “هادي العامري”، محافظ “ديالى” السابق؛ “مثنى التميمي”، لإتمام دورة أخرى، رفضت كتل من (الإطار) تولي “التميمي” المنصب مجددًا، وعلى إثر ذلك سّحب “العامري” مرشّحه وقدم بديلاً آخر وتم رفضه أيضًا، وأخيرًا تنازل “العامري” من المنصب إلى (دولة القانون) الذي رشّح؛ “وضاح التميمي”، محافظًا لـ”ديالى”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب