28 مارس، 2024 4:59 م
Search
Close this search box.

“ثلوج وغيوم”.. الأنواء تكشف حالة الطقس في العراق خلال الأيام الأربعة المقبلة

Facebook
Twitter
LinkedIn

أشارت توقعات هيئة الأنواء الجوية، منذ قليل، إلى هطول أمطار وتساقط الثلوج وانخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام الأربعة المقبلة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي تابعه كتابات: “طقس يوم غد السبت سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة في عموم البلاد، كما يتشكل الضباب صباحًا يزول تدريجيًا في المناطق الشمالية، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلًا عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

وتابعت: “طقس يوم الاحد، في المنطقة الوسطى سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في أماكن متعددة منها وفرصة لتساقط الثلوج في أقسامها الغربية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائمًا مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة وغزيرة في أقسامها الشرقية وتكون رعدية أحيانًا مع تساقط الثلوج في أماكن متفرقة، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في منطقتي الوسطى والشمالية بينما ستنخفض عن بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

وأوضحت: “طقس يوم الاثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائمًا جزئي إلى غائم مع تساقط مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائمًا ممطر وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة في أقسامها الشرقية، وتكون أحيانًا رعدية كما تتساقط الثلوج في أماكن متفرقة منها، بينما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأردفت: “طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون صحوًا مع بعض الغيوم وبارد جدًا في منطقتي الوسطى والشمالية، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلًا كما ستسجل درجة الحرارة الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة ستنخفض قليلًا”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب