19 أبريل، 2024 5:59 ص
Search
Close this search box.

توقعات جائزة “SAG 2019” .. من سيفوز ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يترقب صُناع السينما العالمية إنطلاق الدورة الـ 25 من حفل توزيع جوائز “رابطة ممثلي الشاشة الأميركية”، (Screen Actors Guild Awards)، أو ما يُعرف بالـ (SAG Awards)، التي تقام في مدينة “لوس أنغلوس” الأميركية.

وتكمن أهمية الجائزة؛ في تنبؤها بالفائزين بجوائز الـ”أوسكار” و”إيمي”.

وصل عدد الناخبون، هذا العام، نحو 160.000 عضو من مختلف أنحاء البلاد، الذين يقدمون جوائز المجموعة في التليفزيون والسينما إلى مرشحين بأكبر الشخصيات وأكثرها إنجازًا، وقد عُرف عنهم بأنهم ينجذبون نحو الجماهير المليئة بالإثارة.

وأشارت مجلة (فارايتي) الأميركية، إلى أنها ستكون الفرصة الأخيرة للمتنافسين في الـ”أوسكار”، مثل “A Star is Born”، (الذي يقود جميع ترشيحات SAG بأربعة إيماءات)، “BlacKkKlansman” و”The Favorite”، وفي التليفزيون؛ تقود كل من “السيدة الرائعة” و”أوزارك”، الترشيحات بواقع 4 إيماءات.

وفيما يلي تستعرض مجلة (فارايتي) تنبؤاتها حول الفائزين بجوائز (SAG)، المقرر إنطلاقها مساء اليوم..

الأفلام السينمائية..

أفضل ممثلة..

رغم أداء “أوليفيا كولمان”؛ في فيلم (The Favorite)، الذي تفوقت فيه على نفسها، وحصلت بفضله على “غولدن غلوب” أفضل ممثلة، لكن التوقعات تشير نحو “غلين كلوز”، المرشحة الحائزة على جائزة (SAG) تسع مرات، لتهيئها للفوز بجائزة الـ”أوسكار” الأولى بعد سبعة ترشيحات.

أفضل ممثل..

يواجه الفنان الأميركي صاحب الأصول المصرية، “رامي مالك”، عن تجسيده لشخصية، “فريدي ميركوري”، في فيلم (Bohemian Rhapsody)، منافسة شرسة مع “كريستيان بيل”، الذي يجسد شخصية، “ديك تشيني”، في فيلم (Vice) على جائزة أفضل أداء ممثل.

والتوقعات تشير إلى فوز “رامي مالك”، الذي قدم أداء مذهل، جعله نجمًا سينمائيًا.

أفضل ممثلة مساعدة..

بعد فوز “ريغينا كينغ”، بالـ (غولدن غلوب)، تشير التوقعات إلى “إيمي آدامز”، لتحصل على أول جائزة من جوائز (SAG)، والتي فازت سابقًا كعضو في فرقة “American Hustle”.

يُشار إلى أن “إيمي أدامز”، تم ترشيحها على الجانب التليفزيوني، لـ (كائنات شارب)، أيضًا. إلى جانب ترشيحها في فئة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (The Favorite).

أفضل ممثل مساعد..

يبدو أن “ماهر شالا علي” يتمتع بأكبر قدر من الزخم؛ بعد فوزه بجائزة “Golden Globe” و”Critics Choice”، ولكن سيكون من الصعب التنافس مع “سام إليوم”، الذي يلعب دور مدير أعمال المطرب، “برادلي كوبر”، في فيلم (A Star Is Born).

أداء متميز من قبل طاقم الممثلين في صورة متحركة..

يعتقد نقاد (فارايتي)، أن المواجهة في هذه الفئة ستكون بين (Bohemian Rhapsody) و(Black Panther).

التليفزيون..

أفضل ممثل..

تشير التوقعات نحو فوز الأسترالي “ك. براون”.

أفضل ممثلة..

يتوقع نقاد (فارايتي) أن تذهب جائزة أفضل ممثلة لـ”ساندرا أوه”؛ عن دورها في مسلسل (Killing Eve)، حيث حصلت مؤخرًا على جائزة “غولدن غلوب”، في حفل كانت تستضيفه أيضًا.

أفضل أداء متميز من قبل ممثل ذكر في فيلم تليفزيوني أو مسلسل..

هذه الفئة مكدسة، مع نجوم مثل “أنطونيو بانديراس”، (Genius: Picasso)، و”Hugh Grant”، (فضيحة إنكليزية صرفة)، و”Anthony Hopkins “King Lear”، و”بيل بلمان”، (The Sinner)، في السباق.

أداء بارز من قبل ممثلة أنثى في فيلم تليفزيوني أو مسلسل..

تواجه “آدم آدامز”، نجمة (شارب كابسز)، منافسة شرسة مع “باتريشيا كلاركسون”، التي فازت بـ”غولدن غلوب” أفضل ممثلة مساندة لدورها في عرض (HBO).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب