17 أبريل، 2024 9:15 ص
Search
Close this search box.

توصيات من البنتاجون والخارجية الأمريكية بمضاعفة التواجد العسكري في العراق لمواجهة إيران

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

كشفت وسائل إعلام غربية عن كواليس ما جرى تداوله خلال جلسة استماع عقدت الثلاثاء في اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الأمريكي وعلى رأسها مناقشة ما يتعلق بالتواجد في العراق .

إذ طالب  مشرعون ومسؤولون أميركيون بضرورة مواجهة النفوذ الإيراني المتنامي في الشرق الأوسط عامة وفي العراق خاصة، مشددين على أهمية ليس فقط بالتواجد الأمريكي الحالي في العراق بل العمل زيادة أعداد القوات العسكرية في العراق.

نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جوان بولاستشيك حذرت الحضور من سيطرة إيران على العراق بشكل شبه كامل خلال الفترة الأخيرة مشددة على ضرورة مواجهتها في أقرب وقت لإبعادها عن العراق.

فيما أوصى نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط مايكل مولروي، بضرورة العمل على زيادة حجم الإنفاق العسكري مرة أخرى في العراق للتصدي لنفوذ إيران، مؤكدا انخفاض الإنفاق الأمريكي هناك من 150 مليار دولار في عام 2008 إلى 15 مليار دولار في عام 2019.

مولروي طالب الموافقة على إضافة 5 مليارات دولار أخرى لحجم الإنفاق الحالي في العراق من أجل مواجهة النفوذ الإيراني وتمهيدا لإجراءات تتطلب إنفاقا في الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب