8 سبتمبر، 2024 2:50 ص
Search
Close this search box.

توصياته ملزمة التنفيذ .. “السوداني” يطلق فعاليات مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات !

توصياته ملزمة التنفيذ .. “السوداني” يطلق فعاليات مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات !

وكالات- كتابات:

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الإثنين، أعمال “مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات”.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان؛ إن: “محمد شيّاع السوداني؛ افتتح أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات”.

وفي وقت ٍسابق؛ قالت عضو “لجنة مكافحة المخدرات” في البرلمان؛ النائب “مديحة المكصوصي”، في تصريحٍ لصحيفة (العربي الجديد) القطرية، إن: “الحكومة العراقية توليّ اهتمامًا كبيرًا بملف محاربة المخدرات، لمِا لهذه الآفة من خطورة كبيرة على المجتمع العراقي في زيادة نسّب الجرائم المختلفة”.

وأضافت أن: “العراق نجح في تشكيل لجنة وغرفة عمليات مشتركة مع دول الجوار وبعض دول العالم لتتبع تجار المخدرات، خاصة ضمن الشبكات الدولية، وحقق نجاحًا في كشف الكثير من تلك الشبكات والقبض على تجار دوليين خطرين على مستوى المنطقة والعالم”، لافتة إلى أن: “المؤتمر الدولي الذي تنوي بغداد استضافته قريبًا لمكافحة المخدرات مهم جدًا”.

وذكرت أن: “هذا المؤتمر سوف يخرج بتوصيات مهمة، منها زيادة التعاون والتنسّيق في هذه الحرب، وتوسعة التعاون وتبادل المعلومات، لمنع هذه التجارة ونقلها ما بين الدول كافة”، موضحة أن: “التوصّيات التي سيخرج بها وزراء الداخلية لدول المنطقة وغيرها ستكون مُلزمة التنفيذ لتلك الدول، ما سيكون له أثر إيجابي في حرب العراق ضد المخدرات”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة