19 أبريل، 2024 6:59 ص
Search
Close this search box.

تهديدات سائرون للحلبوسي تُفسد محاولات تمرير الفياض المفاجئة.. لو فقدت الحيادية لن تستمر الحكومة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

تهديدات كتلة سائرون أربكت المشهد وأفسدت ما كان يدبر بليل من أجل تمرير مرشحي الحقائب الثمانية المتبقية في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وعلى رأسهم مرشح البناء فالح الفياض لوزارة الداخلية.

فبعد ما حذر عضو البرلمان عن “سائرون” صادق السليطي من ردة فعل الشارع والزعامات الدينية والرسالة التي بعثت بها كتلته التي يتزعمها مقتدى الصدر، إذا ما جرى تمرير مرشحي الحقائب الشاغرة وفرضها على الحكومة، خاصة الأمني منها، جرى الإعلان عن إرجاء جلسة التصويت على الكابينة إلى الأسبوع المقبل.

خاصة بعدما كشفت كتلة سائرون ما وصل إليها من تسريبات حول اتفاق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على عدم ذكر بنود جلسة الأحد وما إذا كانت تشمل التصويت على استكمال الكابينة من عدمه لتفويت الفرصة على المعترضين وتمرير الفياض.

وهددت “سائرون” الحلبوسي بأنه إذا فقد حياديته وتأكد أن جدول أعمال الأحد كان للتمويه لتغييب أكبر عدد من النواب المعترضين واستغلال الأمر بشكل مفاجيء لإضافة بند التصويت على استكمال الكابينة، ساعتها سنعلن أن رئيس البرلمان تحالف مع “البناء” في ترتيب أمر مريب “شيطاني” ليس من صلاحياته.

رسالة “سائرون” التي تسببت في إرجاء جلسة التصويت “الأحد” رغم حضور قادة الكتل السياسية بشكل مفاجيء، كانت واضحة إلى الحلبوسي بأنهم سيتخذون موقفا قاسيا بالتنسيق مع تحالف “الإصلاح والإعمار” إذا ما جرى تمرير فالح الفياض لحقيبة الداخلية.

وبعثت كتلة سائرون رسالة إلى كتلة البناء تحث فيها قياداتها على الاتجاه إلى شخصيات مستقلة مقبولة لا تثار حولها أي شكوك في الشارع، لافتة إلى أن إثارة الموضوع بهذا الشكل ووصوله إلى فرض شخصية بعينها يجر الأمور لمشكلات أخرى على رأسها فقد الثقة في الحكومة وعدم استمرارها لأربع سنوات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب