17 أكتوبر، 2024 2:39 ص
Search
Close this search box.

“تنتظر الاعتماد السياسي” .. إعلام الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن إعداد خطط للرد على إبران !

“تنتظر الاعتماد السياسي” .. إعلام الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن إعداد خطط للرد على إبران !

وكالات- كتابات:

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن الجيش أعد خططًا للرد على “إيران”، وذلك في ظل تأكيدات إسرائيلية متصاعدة بأن الرد سيكون: “قاتلاً ومفاجئًا”، بعد نحو أسبوعين من الهجوم الإيراني على الكيان الإسرائيلي.

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال أن قرار تنفيذ تلك الخطط ينتظر الاعتماد السياسي، في حين قال وزير المالية الإسرائيلي؛ “بتسلئيل سموتريتش”، إنه: “راضٍ عن الخطط الإسرائيلية المقترحة للرد على هجوم إيران”.

وقد ظلت حكومة؛ “بنيامين نتانياهو”، طيلة الأيام الماضية، تتوعد “إيران”: “بردٍ قاس ومؤلم وعنيف” على الهجوم الذي شنته مطلع الشهر الجاري على قواعد ومنشآت عسكرية في الكيان الإسرائيلي.

كما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ في وقتٍ سابق، بأن الضربة الصاروخية الإيرانية خلّفت أضرارًا في بعض قواعده الجوية، ليتحدث بعدها أن الاستعدادات للرد على “طهران” مستمرة، في حين قالت تقارير صحافية إن الهجوم الإيراني أكبر مما تحدثت عنه “تل أبيب”.

من جهتها، ذكرت شبكة (إن. بي. سي) التلفزيونية الأميركية – أول أمس السبت – أن مسؤولين أميركيين عبّروا عن اعتقادهم أن “إسرائيل” حدّدت أهدافًا في ردها المتوقع على الهجوم الإيراني الأخير، وسط توقعات أن: “الرد قد يأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودية الحالية”.

وأورد تقرير (إن. بي. سي) – نقلاً عن مسؤولين أميركيين لم يذكر أسماءهم – عدم وجود ما يُشير إلى أن “إسرائيل” ستستهدف منشآت نووية أو تنُفّذ عمليات اغتيال، مضيفًا أن “إسرائيل” لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية وموعد الرد.

ويأتي ذلك بينما تترقب “إيران” هجومًا؛ “إسرائيليًا”، محتملاً عليها، بعد هجومها على الكيان الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين، ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة (حماس)؛ “إسماعيل هنية”، بـ”طهران”، أواخر تموز/يوليو الماضي، وإعلان “تل أبيب” اغتيالها الأمين العام لـ (حزب الله) اللبناني؛ السيد “حسن نصرالله”، في ضاحية “بيروت” الجنوبية؛ أواخر أيلول/سبتمبر الماضي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة