19 أكتوبر، 2024 2:39 م
Search
Close this search box.

تمنع نشر الأخبار حول الحادث .. حكومة الاحتلال تقر باستهداف منزل نتانياهو بمسيرة لبنانية !

تمنع نشر الأخبار حول الحادث .. حكومة الاحتلال تقر باستهداف منزل نتانياهو بمسيرة لبنانية !

وكالات- كتابات:

أقر ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، اليوم السبت، بأن الطائرة المُسّيرة قد أصابت: “بشكلٍ مباشر” منزل “نتانياهو”.

وقال ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن طائرة مُسّيرة أطلقت من “لبنان” وأصابت بشكلٍ مباشر منزل “بنيامين نتانياهو”؛ في “قيساريا”.

فيما ذكر موقع (واللا) العبري، أن المُسّيرة التي أصابت منزل “نتانياهو”؛ بـ”قيساريا”، انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

في حين نقلت القناة (12) الصهيونية؛ عن مصدر في مكتب “نتانياهو”، أن رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بـ”قيساريا”؛ وقت انفجار المُسّيرة.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية؛ في وقت سابق من اليوم، إن طائرة بدون طيار حلّقت مسافة حوالي: (70) كيلومترًا من “لبنان” وأصابت مبنى في “قيساريا” بشكلٍ مباشر، كما طارت الشظايا إلى مبنى مجاور، بينما لم يُصرّح مكتب “نتانياهو” عما إذا كان رئيس الوزراء موجود في مقر إقامته في المنطقة.

في السياق، قال متخصص بالشؤون الإسرائيلية في قناة (سكاي نيوز عربية)، أن المستهدف من هذه المُسّيرة هو الفيلا الخاصة بـ”نتانياهو”؛ في “قيسارية”. ولم يتضح بعد مدى الضرر الذي لحق بهذا المبنى ومحيطه.

وأضاف، أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت الموقع تمامًا وجميع الطرق المؤدية إلى الفيلا، كما أظهرت الصور وجودًا كثيفًا لقوات الأمن الإسرائيلية وسيارات الإسعاف في المنطقة.

ولفت إلى أن “نتانياهو” عادة ما يقضي وعائلته نهاية الأسبوع في هذه الفيلا، إلا أنه في الآونة الأخيرة، يقضي الكثير من نهايات الأسبوع في فيلا بمدينة “القدس”؛ تابعة لأحد أصدقائه، وذلك بسبب وجود ملجأ لأحد المليارديرات من أصدقاء “نتانياهو”. كما يملك “نتانياهو” أكثر من منزل في “القدس”.

وتداولت وسائل الإعلام؛ صباح اليوم السبت، أنباء عن استهداف طائرة مُسّيرة مفخخة لمنزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، في “قيساريا”.

وذكرت مصادر؛ أن طائرة ملغمة أصابت المبنى، فيما أفاد الناطق بلسان الجيش الصهيوني بأن ثلاث طائرات مُسّيرة عبرت من “لبنان”، وتم اعتراض اثنتين منها.

وأكدت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أن مكتب رئيس الوزراء لم يكشف عن مكان “نتانياهو” وقت الهجوم، بينما فرضت الرقابة العسكرية حظرًا على نشر تفاصيل الحادث.

وأفاد مصدر عسكري لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: “نُحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مُسيّرة لمنزل نتانياهو في قيساريا”.

وتم الإعلان عن رفع حالة التأهب حول كل رموز السلطة في “إسرائيل”؛ بما في ذلك وزراء الحكومة والرئيس الإسرائيلي، عقب استهداف منزل “نتانياهو” بمُسّيرة من “لبنان”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة