4 مارس، 2024 6:20 م
Search
Close this search box.

‘تكفيريون’ اردنيون يتظاهرون لإطلاق سراح إثنين من أنصارهم في العراق  

Facebook
Twitter
LinkedIn

فرقت قوات الأمن مساء أمس تجمعا غير مشروع لاكثر من مئتي شخص من أنصار الفكر التكفيري في مدينة معان جنوب البلاد ، وأطلقوا الأعيرة النارية على مبنى المخابرات العامة ، أصيب على إثرها رجل أمن . وأوضح بيان أصدره المركز الإعلامي الأمني التابع لمديرية الأمن العام اليوم السبت ان “حوالي 200 شخص من أنصار الفكر التكفيري ،وبرفقتهم مجموعة من اصحاب السوابق الجنائية تجمعوا بشكل غير مشروع في ساحة قريبة من المسجد الكبير في محافظة معان مطالبين بالافراج عن شخصين معتقلين من انصار الفكر التكفيري في دولتين عربيتين ( العراق واليمن ) ” .
وأضاف البيان أن المتجمهرين توجهوا نحو مبنى المخابرات العامة في المحافظة معان مستخدمين مركباتهم الخاصة وسيرا واطلق بعضهم العيارات النارية بشكل كثيف من اسلحة اتوماتيكية ورشاشات في الهواء ثم اطلقوا النار على مبنى المخابرات العامة ما أدى الى إصابة احد الحراس ،وحالته الصحية سيئة وتم نقله الى المستشفى .
وأشار المركز الاعلامي الامني في بيانه إلى أن “قوات الشرطة تدخلت واطلقت الغاز المسيل للدموع وجرى تبادل لاطلاق النار حيث أصيب احد المشاركين في هذا التجمهر ونقل الى المستشفى وحالته متوسطة فيما لاذ باقي الاشخاص بالفرار ” . ولفت إلى أنه تم “التعرف على عدد من مطلقي النار من قبل الاجهزة الامنية وسيتم ملاحقتهم والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة ” .
وأكد البيان ، أن ” جهاز الأمن العام والأجهزة الأمنية لن تسمح لاي كان بالتطاول على هيبة الدولة والقانون وستلاحق المسؤولين عن اية اعمال تضر بالمصالح العامة ومصالح المواطنين وسيتم تقديمهم للقضاء ” .

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب