25 أبريل، 2024 5:58 م
Search
Close this search box.

“تقدم” و”عزم” يعلنان تحمل مسؤولية مشتركة .. و”امتداد” تؤكد ذهابها إلى المعارضة وعدم المشاركة في أي حكومة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلن تحالف (تقدم)؛ بزعامة “محمد الحلبوسي”، اليوم الإثنين، أنه وتحالف (عزم)، “سيتحملون مسؤولية مشتركة”.

وقال المتحدث باسم تحالف (تقدم)؛ “يحيى المحمدي”، في تدوينة: “أهلنا العراقيين، ومنهم أبناء المناطق المحررة، لقد تحمَّلتم الكثير من الأعباء والظروف الصعبة، ولا بدَّ من جهد سياسي ينعكس إيجابًا على الشعب”.

وأضاف: “(تقدم) و(عزم)؛ سيتحملون المسؤولية المشتركة، من أجل مستقبل أفضل وحياة كريمة”.

وفي وقت سابق، نشر المرشح الفائز، “مشعان الجبوري”، جزءًا من تفاصيل لقاء بحضور رئيس تحالف (عزم)؛ “خميس الخنجر”، مع رئيس الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)؛ “مسعود بارزاني”.

وقال “الجبوري”؛ في تدوينة: “التقينا اليوم، الشيخ خميس الخنجر؛ زعيم تحالف (عزم)، ورافع العيساوي ومشعان الجبوري، بالرئيس مسعود البارزاني”.

وأضاف أنه: “جرى التأكيد على عدم مناصرة كتلة شيعية ضد أخرى؛ وأن نقف على مسافة متساوية من الجميع لحين تسجيل الكتلة الأكبر في البرلمان التي سنتفاوض معها حول تشكيل الحكومة وبرنامجها”.

على جانب آخر؛ جددت حركة (امتداد)، الإثنين؛ موقفها الثابت بعدم المشاركة في أي شكل من الحكومة المقبلة، سواء كانت توافقية أم أغلبية سياسية؛ مشيرة إلى أنها ستذهب للمعارضة الحقيقية مع قوى أخرى وشخصيات مستقلة.

وقال المتحدث باسم الحركة، “منار العبيدي”؛ في تصريح صحافي؛ إن: “موقف الحركة ثابت ولن يتغير بعدم مشاركتها في أي شكل من أشكال الحكومة المقبلة؛ سواء كانت توافقية أو أغلبية سياسية”.

وأضاف “العبيدي”، أن: “الحركة ستكون معارضة حقيقية داخل قبة البرلمان لتقويم عمل الحكومة المقبلة”، مشيرًا إلى أن: “الحركة ستعلن رسميًا ذهابها للمعارضة بعد صدور قرار المحكمة الاتحادية بشأن الأمر المتعلق بالمصادقة من عدمها”.

وأشار إلى أن: “الحركة لديها تفاهمات مع قوى سياسية ومستقلين بشأن الذهاب إلى المعارضة الفاعلة والمنتجة داخل قبة البرلمان”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب