22 أبريل، 2024 1:09 ص
Search
Close this search box.

تفجيرا “كرمان” بإيران .. تفاصيل جديدة وارتفاع عدد الضحايا لـ 103 قتلى و141 جريحًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “هيئة الطواريء الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الإرهابيين في “كرمان”؛ إلى: (103) قتلى و(141) جريحًا.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها؛ إن: “حصيلة الانفجارين الذين وقعا بالقرب من قبر قائد (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري) الإيراني؛ قاسم سليماني، ارتفعت إلى: (103) قتلى و(141) جريحًا”.

فيما أفادت مصادر إيرانية إلى أن: “الانفجارين في كرمان نجُما عن تفجير عبوتين عن بُعد”.

وأعلن التلفزيون الإيراني، اليوم الأربعاء مقتل نحو: (50) شخصًا جراء انفجارين وقعا قرب قبر اللواء الإيراني؛ “قاسم سليماني” تزامنًا مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة جوية أميركية في “العراق”.

وقال مسؤول طبي ب‍ـ”كرمان”؛ لوسيلة إعلامية أن: “الانفجارين ناجمين عن عبوتين مفخختين”.

وأعلن التلفزيون الرسّمي بداية؛ عن: “سماع دوي انفجار قرب مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان بجنوب الجمهورية الإسلامية”، حيث يرقد القائد السابق لـ (فيلق القدس) في (الحرس الثوري). وفي وقتٍ لاحق، أفاد التلفزيون عن: “سماع دوي انفجار ثانٍ” في المكان ذاته.

وقال مسؤول إيراني للتلفزيون الرسّمي إن: “انفجاري كرمان هجوم إرهابي”.

وتحدث التلفزيون الإيراني عن وقوع إصابات جراء تدافع أشخاص عقب الانفجار، فيما ذكرت وكالة (مهر) الإيرانية أن إسطوانات غاز تسّببت في الانفجار. إلا أن وكالة (إرنا) قالت إنه: “لم يتضح بعد ما إذا كان الانفجار في كرمان نتيجة هجوم إرهابي أو انفجار أسطوانة غاز”.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو يُظهر لحظة وقوع الانفجار قرب تجمع لآلاف أشخاص تجمعوا لإحياء الذكرى الرابعة لمقتل “سليماني”. وأدى الانفجاران إلى وقوع ما لا يقل عن: (50) قتيلاً.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب