8 أبريل، 2024 10:26 ص
Search
Close this search box.

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بايدن ونتانياهو .. إسرائيل سترسل فريقًا لبحث العملية المحتملة بـ”رفح” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض؛ “جيك سوليفان”، يوم الاثنين، بأن “إسرائيل” ستُرسل فريقًا لبحث العملية المحتملة في “رفح”.

وأوضح “سوليفان”؛ أن رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، أبلغ الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، في اتصال هاتفي الاثنين، بأنه سيُرسل إلى “واشنطن” فريقًا مشتركًا لبحث العملية العسكرية المحتملة في مدينة “رفح”؛ بجنوب “غزة”.

وأضاف “سوليفان”؛ في مؤتمر صحافي، أن: “بايدن؛ أبدى لنتانياهو قلقه بشأن الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح، وأكد على دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل”.

وأشار مستشار الأمن القومي الأميركي؛ إلى أن: “رفح نقطة مهمة لعبور المساعدات والهجوم عليها سيوقف هذه المساعدات”، واصفًا تقرير “الأمم المتحدة” بشأن المجاعة في “قطاع غزة” بأنه: “مقّلق”.

وقال إن: “عدد المدنييّن الأبرياء الذين لقوا حتفهم في الصراع الحالي؛ أكثر من كل حروب غزة مجتمعة”، ولفت إلى أنه: “يمكن لـ (حماس) إنهاء الأزمة غدًا إذا أرادت ذلك”.

وأضاف أن: “التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار أصعب منالاً مما كانت الولايات المتحدة تتمنّى”.

واندلعت الحرب في “قطاع غزة” إثر هجوم حركة (حماس)، المدّرجة إرهابية على قوائم “الولايات المتحدة” ودول عدة، غير المسّبوق في السابع من تشرين أول/أكتوبر، الذي أسّفر عن مقتل: (1200) شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردًا على الهجوم؛ تعهدت “إسرائيل”؛ “القضاء على الحركة”، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أتبعت بعمليات برية منذ 27 تشرين أول/أكتوبر، مما تسبب بمقتل: (31726) فلسطينيًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة: (73792)، وفق ما أعلنته “وزارة الصحة” بـ”قطاع غزة”، الاثنين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب