18 أبريل، 2024 4:36 م
Search
Close this search box.

تعليقًا على رفع العراق من قائمة الدول عالية المخاطر .. “زيدان” يشيد بجهود القضاة في المحاكم المختصة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

ثمن رئيس “مجلس القضاء الأعلى”؛ “فائق زيدان”، اليوم الأربعاء، جهود القضاة في رفع اسم “العراق” من قائمة “الاتحاد الأوربي للدول ذات المخاطر العالية بمجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكر إعلام القضاء، في بيان؛ أن: “القاضي زيدان؛ أشاد بالجهود المبذولة من قبل السادة القضاة في المحاكم المختصة بمكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودورهم الكبير الذي ساهم في إصدار الاتحاد الأوروبي قرارًا برفع اسم العراق من لائحة الدول عالية المخاطر”.

وأضاف البيان أن: “قضاة التحقيق المختصين قدموا؛ خلال لقائهم مع ممثلي الاتحاد الأوروبي، في بروكسل؛ قبل ثلاثة أشهر، وبالتعاون مع عدد من الجهات المختصة؛ إحصائيات المحاكم المختصة وبيان دور مجلس القضاء الأعلى في مكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأشار البيان إلى أن: “وفد مجلس القضاء الأعلى المشارك ضمن الوفد العراقي؛ ممثلاً بالقاضي: إياد محسن ضمد؛ المختص بقضايا غسل الأموال، قدم جهودًا كبيرة أسهمت بإصدار الاتحاد الأوروبي قرارًا برفع اسم العراق من لائحة الدول عالية المخاطر، منوهًا في ذات الوقت إلى أن هذه الخطوة ستُسهم في دفع عجلة التقدم الاقتصادي في ظل التوجه نحو إعادة الإعمار”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب