9 أبريل، 2024 5:10 م
Search
Close this search box.

تعليقًا على خرق مطار بيروت .. وزير الأشغال اللبناني: لا يزال غير معروفًا ما إذا كان داخليًا أم خارجيًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد وزير الأشغال اللبناني؛ “علي حمية”، أن مصدر الخرق الذي شهده “مطار رفيق الحريري الدولي”؛ في “بيروت”، لا يزال غير معروف ما إذا كان داخليًا أو خارجيًا، وأكد أن الأجهزة الأمنية تعمل على تحديد ذلك.

وقال “حمية”؛ في مؤتمر صحافي عقده، الاثنين: “من غير المعروف ما إذا كان الخرق داخليًا أم خارجيًا”، وأضاف أن: “الأجهزة الأمنية تواصل عملها لتحديد نوعية الخرق ومدى الضرر الذي أحدثه على الشبكة ومصدر الخرق”.

وأكد الوزير اللبناني على أن من الضروري أن يعود المطار إلى عمله بشكلٍ طبيعي، وشّدد على أنه تم حصر الأضرار في خوادم الإنترنت وتجري معالجتها.

وشدّد “حمية” على ضرورة الاهتمام بالأمن السيبراني بشكلٍ أكبر من جانب الدولة اللبنانية، مؤكدًا أن الخرق لم يكن بسبب: “إهمال إداري”، بل هو: “أمر يحدث في كل دول العالم”، على حد قوله.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسّمية، أمس الأحد، أن شاشات المغادرة والوصول في “مطار رفيق الحريري الدولي”؛ في العاصمة “بيروت”، تعرضت إلى قرصنة إلكترونية، وأوضحت الوكالة أنه تجري عملية معالجتها.

وقالت الوكالة: “شاشات المغادرة والوصول في مطار رفيق الحريري الدولي؛ في بيروت، تعرضت منذ بعض الوقت إلى قرصنة إلكترونية وتتم معالجتها”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب