10 أبريل، 2024 6:00 م
Search
Close this search box.

تعرف عليهم .. أول الفنانين الحاصلين على “أوسكار أفضل ممثل”

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

نشر موقع (هوليوود ريبوتر) الأميركي، صورًا لأول الفنانين الفائزين بجوائز “أوسكار” طوال تاريخها.

وجاء التقرير تزامناً مع إنطلاق الدورة الـ 90 من حفل توزيع “جوائز الأوسكار” المرتقب، وهي أرفع جائزة سينمائية على مستوى العالم.

وقد أقيمت أول مراسم لحفل توزيع “جوائز الأوسكار” في أيار/مايو 1929، تحت رعاية “أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة”، في إحدى قاعات فندق “هوليوود روزفيلت”، ضم 280 شخصاً، حسبما أشار موقع (هوليوود ريبورتر).

تبدلت أسماء النجوم، ولكن ظلت مرتبة الشرف لأفضل ممثل وممثلة ثابتة لمدة 90 عاماً.

إميل غانينغز..

أميل غانينغز

يعتبر الممثل الألماني، “أميل غانينغز”، أول الفائزين بـ”الأوسكار”، فقد حاز على “جائزة أفضل ممثل” عن فيلمه (The Last Command).

وكان “إميل غانينغز” الفائز الأول في هذه الفئة، مما يجعله أول شخص يتسلم “الأوسكار”. وفاز “غانينغز” بأوسكار أفضل ممثل مرة ثانية؛ عن دوره في فيلم (The Way of All Flesh).

وارنر باكستر..

حصل “وارنر باكستر”، على “أوسكار” عام 1941، كأفضل ممثل عن فيلم (في أريزونا القديم).

جورج أرليس..

حصل الممثل البريطاني، “جورج أرليس”، بـ”جائزة أوسكار أفضل ممثل”؛ عن دوره في فيلم (Disraeli)، وهو في الواحد والستين من العمر.

لايونيل باريمور..

كان “لايونيل باريمور”، الأخ الأكبر لـ “إثيل وغون”، وهو جزء من العائلة الموقرة التي حكمت على “برودواي” و”هوليوود” في أوائل القرن 20، فاز عن دوره كمحام تحولت حياته رأساً على عقب عندما وقعت ابنته في الحب مع موكله، بـ”أوسكار أفضل ممثل” عن فيلم (A Free Soul).

والاس بيري..

“والاس بيري”، هو ممثل أميركي بدأ مسيرته الفنية عام 1913. كما أنه فاز بـ”جائزة الأوسكار لأفضل ممثل” عن دوره في فيلم (البطل).

ظهر “بيري” في حوالي 250 فيلماً، بما في ذلك (غراند أوتيل)، و(عشاء في 8 نجوم).

فريدريك مارش..

جورج أرليس

حصل الممثل الأميركي، “فريدريك مارش”، على “جائزة الأوسكار” أعوام 1932 و1947. عن دوره في فيلم: (الدكتور غيكيل والسيد هايد).

تشارلز لوتون..

بأداء عالِ حقق “تشارلز لوتون”؛ نجاحاً كبيراً بدوره في فيلم (The Private Life of Henry VIII) عام 1933.

تدرب “لوتون” في لندن بـ”الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية”، (RADA)، وظهر أول مرة على المسرح كممثل محترف عام 1926، وأدى مجموعة كبيرة من الأجزاء الكلاسيكية والحديثة وأحدث بذلك تأثيرًا عظيمًا في الدراما الشكسبيرية على مسرح “فيك” القديم.

كلارك غبيل..

حصل الممثل الأميركي، “كلارك غبيل”، المشهور بـ”ملك هوليوود”، على “جائزة أوسكار” 1934 كأفضل ممثل عن دوره في فيلم (حدثت في ليلة ما)، كما أنه ترشح لنفس الجائزة عن دوره في فيلم (تمرد على السفينة باونتي)، وكذلك عن دوره في فيلم (ذهب مع الريح).

فيكتور مكلوغلن..

يعتبر “فيكتور ماكلوغلن”، ثالث أفضل ممثل، ولد في بريطانيا. حاز على “أوسكار أفضل ممثل” عن دوره في فيلم (The Informer).

بول موني..

كان “بول موني”؛ من جيل “ميريل ستريب”، أصبح عضواً في مسرح “الفن اليديش” في نيويورك. فاز بـ”أوسكار أفضل ممثل” عن دوره في فيلم (The Story of Louis Pasteu).

سبنسر تراسي..

تميز الممثل الأميركي، “سبنسر تراسي”، بأسلوبه الراقي في التمثيل وأدواره المتنوعة، يعتبر أحد نجوم العصر الذهبي في هوليوود، وخلال فترة إبداعه على الشاشة، والتي امتدت 37 عامًا، تم ترشيحه لتسع “جوائز أوسكار”، فاز بأوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم (Captains Courageous) عام 1937.

وفي عام 1938، حصل على “أوسكار أفضل ممثل” عن دوره في فيلم (Boys Town).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب