8 أبريل، 2024 4:33 ص
Search
Close this search box.

تعرف عليها .. “RED” تطرح هاتفها الذكي الجديد بـ5 خواص حديثة

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتبت – بوسي محمد :

على الرغم من هيمنة كل من شركتي “سامسونج” و”آبل” على سوق الهواتف الذكية، إلا أن هذا لا يحرم شركات أخرى من الإبداع والتطوير، فقد كشفت مؤخراً شركة تصنيع كاميرات السينما الرقمية الراقية “ريد RED” عن هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم “Hydrogen One” الذي من المتوقع أن يأتي بشاشة مجسمة ثلاثية الأبعاد.

في مؤتمر صحافي كشفت الشركة عن بعض مواصفات الجهاز دون التطرق إلى تفاصيل تقنية حول الهاتف نفسه، حيث أوضحت الشركة المنتجة أن شاشة العرض تتميز بتقنية “النانو” التي تتحول بسهولة بين المحتوى التقليدي ثنائي الأبعاد والمحتوى ثلاثي الأبعاد، والمحتوى المجسم متعدد الرؤية، والألعاب التفاعلية، بحيث تدور التخمينات حول أن شاشة العرض قد تكون مشابهة لشاشة عرض هواتف “أمازون” Fire, حسبما اورد موقع “USA Today” الأميركي.

شاشة ثلاثية الأبعاد..

يأتي الهاتف الجديد, المقرر طرحه في الأسواق العام المقبل, بشاشة مجسمة ثلاثية الأبعاد3D بقياس 5.7 إنش قادرة على عرض الوسائط المتعددة بالأبعاد الثنائية بشكل عادي، ووسائط متعددة ثلاثية الأبعاد، ومحتوى شركة “ريد” الخاص H4V.

إضافات ذات أبعاد مماثلة..

شركات الهواتف الذكية تحاول سحب قبالة نمطية لفترة من الوقت، ولكن اتضح أنه ليس من السهل إقناع قاعدة المستخدمين الخاص بك للاستثمار في نظام بيئي من الإضافات التي تعزز الهواتف الذكية تجربة الهواتف مثل “لغ G5″ و”Z موتو”.

بعد وقت قصير من تراجع “ريد” عن إعلانها عن هاتفها الجديد، والتكنولوجيا متعطشة لمعرفة مزيداً من التفاصيل حول الجهاز الجديد، ومن خلال براءات الاختراع للجهاز المسجلة مع مكتب براءات الإختراع الأميركي وجدنا أن تصميمات الجهاز الجديد مختلفة تماماً عن أي هاتف ذكي آخر، وبدلاً من القطع ذات الشكل المختلف التي تربط الهاتف بأعلى أو أسفل، فإن النظام الإيكولوجي لهاتف “ريد” الجديد يتضمن إضافات ذات أبعاد مماثلة.

خوارزمية H30..

يمتلك هاتف “ريد” الجديد خوارزمية H30، والتي بإمكانها تحويل الصوت المجسم إلى صوت موسع متعدد الأبعاد، جنباً إلى جنب مع احتواء الهاتف على وحدات مرفقة يمكنها العمل مع كاميرات الشركة Scarlet وEPIC وWeapon كشاشة عرض.

تكشف براءات اختراع شركة “ريد” المنتجة عن مدى استعداد الشركة لتحويل كاميرا الهاتف الجديد إلى آلة تصوير، وجعل العدسة أكثر سهولة ومرونة، وبالتالي تعتبر كاميرا الهاتف مثيرة للاهتمام بالنسبة لصناع السينما الهواة.

الذاكرة الداخلية..

يمتلك هاتف “ريد” الجديد منفذ من نوع USB Type-C وفتحة لكرت الذاكرة الخارجي MicroSD من أجل توسيع مساحة التخزين الداخلية، إلى جانب نشرها صورة للهاتف يظهر فيها وجود فتحة لسماعة الرأس.

موعد طرحه..

أعلنت الشركة عن موعد طرح الهاتف الذكي الجديد على أن يكون في مطلع عام 2018، ويبدأ سعر الهاتف ذو هيكل الألومنيوم من حوالي 1200 دولار أميركي، والهاتف ذو هيكل التيتانيوم يأتي بحوالى 400 دولار اميركي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب