10 أبريل، 2024 6:04 م
Search
Close this search box.

تعرف عليها .. قائمة الأفلام المرشحة لجائزة “الأوسكار” لعام 2018

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

مع إقتراب موعد إنطلاق الدورة الـ 90 من حفل توزيع جوائز “الأوسكار” لعام 2018، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمة الأفلام المرشحة بقوة لجوائز “الأوسكار”.

فيلم “The Shape Of Water“..

التوقعات تشير إلى فيلم “The Shape Of Water”، الذي من المقرر أن يهيمن على جوائز “الأوسكار” هذا العام، المزمع إنطلاقه في آذار/مارس المقبل، حسبما أشارت صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية، مثلما هيمن على جوائز الدورة الـ 75 من حفل توزيع جوائز الـ”غولدن غلوب”، حيثُ نال مخرجه “غييرمو ديل تورو” جائزة أفضل مخرج، في حين حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية.

وهناك توقعات تشير إلى ترشيح الفيلم لجائزة أفضل ممثل مساعد، على الأرجح لـ”مايكل شانون”، الذي لم يحصل بعد على ترشيح كبير لأدائه الشرير، وأفضل ممثلة “سالي هوكينز”، وأفضل ممثل مساعد “ريتشارد غينكينز”، وأفضل سيناريو وأفضل تصوير وأفضل تصميم أزياء وأفضل مونتاج وأفضل موسيقى وأفضل إنتاج وأفضل مونتاج صوتى وأفضل مكساج.

ووفقاً للصحيفة الأميركية، نال الفيلم الفائز بجائزة “الأسد الذهبي” من مهرجان “فينيسيا” أفضل فيلم، للمخرج “غيليرمو ديل تورو”، وهو العمل الذى حقق إيرادات، وصلت إلى ما يقارب الـ 12 مليون دولار أميركي حول العالم، والفيلم من بطولة النجم “مايكل شانون ومايكل ستولبيرغ وأوكتافيا سبنسر ودوغ غونز وسالي هوكينز وريتشارد غينكينز ولورين لي سميث وديفيد هيلويت” ومن تأليف “فانيسا تيلور”.

فيلم “Dunkirk“..

يأتي فيلم “Dunkirk” في قائمة الأفلام التي نالت توقعات كثيرة بترشيحها لـ”الأوسكار” 2018، والفيلم ينتمي لفئة الدراما التاريخية، حول عملية الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من “بلجيكا وبريطانيا وفرنسا”، إذ تقطعت السبل بجنود الحلفاء، وتمت محاصرتهم بواسطة الجيش الألماني في شواطئ ومرافئ “دونكيرك” الفرنسية منذ 27 آيار/مايو حتى 4 حزيران/يونيو من عام 1940، أثناء قتال فرنسا في الحرب العالمية الثانية، من إخراج وتأليف “كريستوفر نولان”، ويشارك فى بطولته، “توم هاردي، كينيث براناه، مارك ريلانس، سيليان ميرفي، هاري ستايلز، جيمس دارسي، باري كيوغان”.

فيلم “THE POST“..

كما جاء فيلم “THE POST” للممثلة الأميركية “ميريل ستريب”، بتوقعات 6 ترشيحات، وهي أفضل فيلم، وأفضل مخرج، و”ميريل ستريب” أفضل ممثلة، وأفضل مونتاج وأفضل موسيقى، وأفضل إنتاج.

فيلم “Call Me by Your Name“..

أما فيلم “Call Me by Your Name” فقد أحتل ترتيبه في القائمة بتوقعات 5 ترشيحات، يهدف إلى محاولة التعرف على المشاعر والهوية للمرة الأولى، وهو آخر أفلام ثلاثية المخرج الإيطالي “Luca Guadagnino” عن الحب، بعد “I Am Love” عام 2009 و “A Bigger Splash”.

فيلم “Lady Bird“..

أنضم للقائمة، فيلم “Lady Bird”، تدور أحداثه حول كريستينا مكفرسون، وهي من كبار طلاب المدرسة الثانوية تعشق المغامرة، وقد حصل على جائزة “غولدن غلوب” لأفضل فيلم – موسيقي أو كوميدي في دورته الـ 75.

فيلم “The Florida Project“..

من المقرر أن ينافس فيلم “The Florida Project”، الذي تدور أحداثه حول قصة طفلة في السادسة من عمرها ومجموعة من أصدقائها في أجازتهم الصيفية، على جوائز “الأوسكار” هذا العام. وهناك توقعات بترشحه لجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد.

وهناك فنان آخر يأمل في تسجيل أول ترشيحه لجائزة “الأوسكار”، هو “دان لوستن”، الذي حصل بالفعل على أفضل ترشيحات تصوير سينمائي من جوائز “بافتا”، وجائزة إختيار النقاد، والجمعية الأميركية للسينمائيين، ويتطلع “كيفن سكوت” إلى الحصول على أول “أوسكار”.

وتأمل “أوكتافيا سبنسر”، وهي الفائزة السابقة بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة لعام 2011 ، والمرشح العام الماضي لـ “الأرقام المخفية”، لذلك تأمل أن تقتنصها هذا العام.

وقد حصلت “سبنسر” على ترشيحات “غلوب” و”بافتا” وإختيار النقاد، لكنها تم إستدراجها في جوائز “ساغ”.

فيلم “Get Out“..

جاء فيلم “Get Out”، الذي تدور أحداثه حول شاب إفريقي أميركي يقوم بزيارة عائلة حبيبته، صاحبة البشرة البيضاء، في عزبة مملوكة لهم، لكنه يكتشف أن العزبة التي يقيم بها أهل حبيبته قد أختفى عدد كبير من سكانها في ظروف غامضة.

فيلم “THREE BILLBOARDS OUTSIDE EBBING, MISSOURI“..

هناك توقعات بترشيح فيلم “THREE BILLBOARDS OUTSIDE EBBING, MISSOURI”، الذي نال “مارتن ماكدونا” عنه جائزة أفضل سيناريو من مهرجان “فينسيا”.

العمل من بطولة “آبي كورنيش وودي هاريلسون وكاثرين نيوتون وبيتر دينكليدغ وسام روكويل ولكاس هيدغز وفرانسيس ماكدورماند وجون هوكس وسامارا ويفنغ وزيليكو افانيك وكيري كوندون وكاليب لاندري غونس”، ومن تأليف وإخراج “مارتن ماكدونا”، ويتوقع ترشحه لجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل ممثل مساعد وأفضل سيناريو.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب