4 مارس، 2024 6:26 م
Search
Close this search box.

تعرف على .. أفضل 100 فيلم كوميدي في العالم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

عرض موقع (سينسا سيني) الإسباني، المعني بالسينما، قائمة تضم أفضل 100 فيلم كوميدي في التاريخ، بحسب آراء النقاد والمشاهدين والمحررين.

حرصت، (كتابات)، على تقديم ملخصات لقصة أبرز الأفلام التي تضمنتها القائمة، كي يتسنى لقراءنا التعرف عليها ومشاهدتها لاحقًا..

حساء البط (1933)..

ضمت القائمة مجموعة كبيرة من الأفلام الكوميدية، وعلى رأسها الفيلم الأميركي، “حساء البط”، (1933)، من إخراج، “ليو مكاري”، وتأليف، “هاري روبي”، وبطولة “عائلة ماركس”، (شيكو وغروشو وهاربو وزيبو).

يدور الفيلم في قالب كوميدي ساخر حول سيدة ثرية يتحارب رجلان من أجل كسب حبها وطلب يدها، ويستخدم كل منهما أساليبه من أجل الوصول إلى هذا الهدف.

الحفلة (1968)..

في المركز الثالث؛ فيلم “الحفلة”، (1968)، وهو فيلم فانتازيا من بطولة، “بيتر سيلرز” و”كلودين لونغيك”، وإخراج، “بليك إدوارد”.

ويدور في قالب كوميدي عن ممثل هندي مغمور يتم طرده من التصوير بعد إرتكابه خطأ فادحًا، لكن تتم دعوته عن طريق الخطأ لحضور حفل ضخم، وهناك يعتقد المدعوين أنه صديق كل الحاضرين وتحدث الكثير من المواقف الكوميدية.

الغبي والأغبى (1994)..

في المركز السادس عشر؛ فيلم “الغبي والأغبى”، (1994)، من بطولة، “غيم كاري” و”غيف دانيالز”.

وتدور الأحداث حول رجلين يحاولان إسترجاع حقيبة بها نقود؛ كانت قد نسيتها سيدة في المطار، لكنهما يسافران برًا وتطاردهما عصابة ترغب في سرقة الحقيبة، وبما أنهما أغبياء تنشأ من تصرفاتهما الكثير من الكوميديا المضحكة.

الجاسوس الذي غيرني (1999)..

جاء في المركز الـ (79)؛ فيلم “الجاسوس الذي غيرني”، (1999)، من إخراج، “غاي روتش”.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر؛ إذ يستخدم الدكتور “إيفيل” آلة للزمن من أجل العودة لعام 1969، فيتعرف على نسخة مصغرة منه، وتنشأ بينهما علاقة صداقة، ويرغب في القضاء على جاذبية “أوستين باورز”، الذي سريعًا ما يكتشف المخطط الشرير ويقرر العودة إلى الستينيات بمساعدة عميلة المخابرات الأميركية، “فليسيتي شاغويل”، لمحاولة التغلب على خطة “إيفيل” للسيطرة على العالم.

صيف كيكوغرو (1999)..

الأفلام اليابانية حاضرة في القائمة من خلال فيلم “صيف كيكوغرو”، (1999)، صاحب المركز الـ (80).

ويدور الفيلم حول رحلة طفل، عمره 9 أعوام، يسعى إلى العثور على والدته بمساعدة “ياكوزا”، سابق اسمه “كيكوغرو”، وخلال الرحلة يمر بالكثير من التجارب ويرى شخصيات غريبة.

حسب القانون (1986)..

في المركز الـ (82)؛ فيلم “حسب القانون”، (1986)، من إخراج وسيناريو، “غيم غارموش”، وبطولة، “توم وايتس” و”جون لوري”.

ويدور الفيلم حول 3 رجال؛ أحدهما سائح إيطالي، سجنوا بسبب جرائم لم يرتكبوها، فيحاولون الهروب من السجن، ويبدأ السائح في وضع الخطة، لكنه لا يتحدث الإنكليزية بشكل جيد، وتنشأ بينهم علاقات متوترة لكنهم يضطرون إلى البقاء معًا من أجل التخلص من القيود.

ساوث بارك (1999)..

في المركز الـ (88)؛ فيلم “ساوث بارك”، (1999)، وهو من بطولة وإخراج، “تري باركر”، وهو مقتبس من قصة مسلسل يحمل نفس الاسم، وحقق نجاحًا واسعًا وإيرادات كبيرة في شباك التذاكر على مستوى العالم.

ومن المدهش أن الفيلم دخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية؛ بصفته أكثر فيلم كرتوني يتضمن ألفاظ بذيئة.

حمى الذهب (1925)..

جاء في المركز الـ (89)؛ الفيلم الصامت “حمى الذهب”، (1925)، وهو من تأليف وإخراج وبطولة، “تشارلي تشابلن”، وشارك في التمثيل كوكبة من النجوم هم؛ “جورجيا هيل، ماك سوين، توم موراي، هنري بيرغمان، ومالكوم ويت”.

ويدور الفيلم حول قصة صعلوك يسافر إلى مدينة بعيدة ثم يتعرف على منقب عثر على منجم ذهب، لكن  أحد اللصوص يتقاتل معه من أجل السيطرة عليه، فيضرب المنقب على رأسه ليصاب الثاني بفقدان الذاكرة، وهنا يلجأ إلى الصعلوك كي يساعده على العودة إلى منجمه.

وبعد مضي منتصف الفيلم؛ يتعرف الصعلوك على فتاة جميلة ويغرم بها من طرف واحد في البداية، وينتظر منها رسالة، وعلى ما يبدو أن الفتاة تعجب به أيضًا قبل نهاية الفيلم.

الفيلم به الكثير من التداخلات بين الممثلين، وبني على حبكة ممتازة، وقال عنه “تشابلن” أنه أراد أن يتذكره الناس من خلال هذا الفيلم.

الدماغ الميت (1992)..

وجاء في المركز الـ (99)؛ فيلم “الدماغ الميت”، (1992)، وهو من نوع الكوميدي الرعب، من إخراج، “بيتر جاكسون”، ويطولة، “تيم بالم” و”ديانا بينالفر”.

ويدور حول شاب يذهب إلى حديقة مع صديقته، لكن والدته تتبعهما فتتعرض لعضة من قرد يحمل فيروس سام؛ فتتحول إلى “زومبي”، ثم تتجول في الحديقة لتنشر الفيروس فيتحول الجميع إلى “زومبي”، لكن الشاب يحاول محاربة مجموعة “الزومبي”.

يعتبر الفيلم غير مناسب للأطفال لإحتواءه على الكثير من المشاهد المرعبة للأشلاء والوجوه المشوهة.

إيس فانتورا: محقق الحيوانات الأليفة (1994)..

بينما جاء في المركز الأخير؛ فيلم “إيس فانتورا: محقق الحيوانات الأليفة”، (1994)، من تأليف، “جاك برينستين”، إخراج، “توم شادياق”، وبطولة، “غيم كاري”، ويدور الفيلم حول محقق أحمق متخصص في الحيوانات يذهب بحثًا عن “تعويذة الدلفين” المفقودة من فريق كرة القدم.

وتضمنت القائمة أفلام أخرى منها؛ (حكاية لعبة) الجزء الثالث، و(شارلوك غونيور)، و(دكتور سترينغلوف)، و(سيء جدًا)، و(ملك الكوميديا).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب