23 أبريل، 2024 6:20 م
Search
Close this search box.

تعتمد على “بغداد” و”دمشق” .. “طهران” توضح مسار التحقيق في اغتيال “سليماني” بين مثلث دولي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

قالت “إيران”، يوم الثلاثاء؛ إنها تتعاون مع كل من: “العراق وسوريا”؛ لمتابعة قضية اغتيال قائد (قوة القدس)، في “الحرس الثوري” الإيراني السابق، الجنرال “قاسم سليماني”، الذي قتلته غارة أميركية، في بداية العام 2020.

ونقلت وكالة (مهر) الإيرانية، عن المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، “غلام حسين إسماعيلي”، قوله أن “وزارة الخارجية” الإيرانية تتابع القضية مع “بغداد” و”دمشق”، مضيفًا أن هناك جانبًا مرتبطًا بالقضاء العراقي؛ وتمت متابعته خلال زيارة رئيس السلطة القضائية الإيرانية إلى “بغداد” مؤخرًا.

وأشار “إسماعيلي” إلى أن هناك جانب آخر متعلق بالقضية المفتوحة أمام محكمة إيرانية، ويجب أن تتم مراجعتها من جانب “المجلس الأعلى للأمن القومي”.

وقال إن: “هناك تعاونًا قائمًا مع: العراق وسوريا، لإثارة القضية أمام المؤسسات الدولية، على الرغم من أن المسارات عبر الهيئات الدولية طويل ويستهلك الوقت”.

وكان الرئيس الأميركي السابق، “دونالد ترامب”، أعطى الضوء الأخضر لاغتيال، “سليماني”، في “بغداد”، في الثالث من كانون ثان/يناير 2020.

وكان تقرير استقصائي؛ نشره موقع (ياهو نيوز)؛ قد ذكر أن عملية استهداف “سليماني”؛ شهدت مشاركة 3 فرق من القوات الخاصة التابعة للجيش الأميركي، المعروفة باسم: (قوة دلتا).

كما أشار إلى أن وحدة مكافحة الإرهاب في “كُردستان العراق”، (CTG)، ساعدت أيضًا، القوات الأميركية، في توفير المعلومات المحلية، وكذلك تحديد هوية “سليماني” عن كثب، وإضافة إلى الفرق المستقرة على الأرض، حلقت فوق المنطقة 3 طائرات مُسيّرة أميركية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب